أحدث أخبار الشركة

"الشرقية للدخان" تستعد لإنشاء شريط حديدى وميناء جاف بالتعاون مع "النقل"
(3/30/2015 8:51:25 AM)


كشف المهندس نبيل عبد العزيز رئيس مجلس الادارة اعضو امنتدب لشركة الشرقية للدخان فى تصريحات خاصة لـ"المال" ان الشركة اقتربت من توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة النقل لإقامة خط سكة حديد يمر داخل المجمع الصناعى للشركة بالمنطقة الصناعية السادسة بمدينة السادس من اكتوبر الى جانب اقامة ميناء جاف بمدينة السادس من اكتوبر الى جانب اقامة ميناء جاف بالقرب من المصنع بغرض تداول وتخزين الحاويات بالمنطقة الصناعية .
واوضح ان الشريط الحديدى يمتد من خط سكة حديد "الجيزة – الواحات" الذى يمر من امام المجمع وسيتضمن المشروع اقامة محطة داخل المجمع الصناعى بهدف نقل العاملين بالشركة والبضائع و الحاويات مشيراً الى ان اهمية المشروع تنبع من ضخامة عدد الحاويات المتداولة لصالح الشرقية للدخان وتصل الى 3500 حاوية مستوردة سنوياً .
واضاف ان هذا الخط يقلل تكاليف نقل العاملين التى تتطلب توفير 200 اتوبيس لنقل 8 آلاف عامل يومياً فضلاً عن عدم ضمان وصول العاملين فى مواعيد العمل بسبب التكدس المرورى .
واكد ان الشرقية للدخان تتحمل تكلفة مد خط السكة الحديد الى جانب الميناء الجاف على ان تتولى وزارة النقل عملية الادارة لافتاً الى الشركة بدأت تتقى عروض اعداد دراسة الجدوى والتكلفة الاستثمارية للمشروع من قبل عدة شركة استشارات مالية ومن المقرر اختيار شركة من بين 3 و 4 شركات تتقدم خلال اسبوع على اقصى تقدير .
وتابع : ان الشركة ستعرض دراسة الجدوى على الاطراف التى سيشملها البروتوكول وهى هيئة الطرق والكبارى وهيئة السكك الحديدية وهيئة الموانئ .
كان عبد العزيز قد كشف فى وقت سابق لـ"المال" ان التكلفة التقديرية المبدئية للمشروع تتراوح بين 150 و 200 مليون جنيه على ان تدقق دراسة الجدوى التكلفة النهائية .


MistNews.com