أحدث أخبار الشركة

بلتون: مراجعة القيمة العادلة أوراسكوم كونستركشن
(11/7/2019 4:13:51 PM)
ملخص التقرير


التوصية بالشراء نتيجة التقييم المجزي؛ الدعاوى القضائية للشركة ما زالت عبئاً



خفض القيمة العادلة نتيجة مراجعة العقود الجديدة؛ نؤكد التوصية بالشراء



خفّضّنا تقديراتنا للقيمة العادلة بنسبة 6% إلى 185.05 جنيه، ولكننا نحافظ على التوصية بالشراء مع ارتفاع محتمل بنسبة 78%. نراجع العقود الجديدة للشركة خلال الفترة من 2020- 2021 لتعكس تباطؤ زخم مشروعات البنية التحتية الضخمة في مصر لأننا نعتقد أن الشركة حصلت بالفعل على عدة مشروعات ضخمة في قطاعات الطاقة المتجددة والمياه والنقل، باعتبارها شريك رئيسي مع الحكومة المصرية. نتوقع استمرار الاتجاه الصاعد لربحية الشركة، بدعم من مشروعاتها المربحة في الولايات المتحدة الأمريكية (التي تمثل 30% من الأعمال المتوقع قيد التنفيذ) وذلك بعد التحول من تسجيل خسائر في 2019، فضلاً عن الحفاظ على ربحية مشروعاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (وتمثل 70% من الأعمال قيد التنفيذ) عند المستويات السابقة. نتوقع أيضاً مصدر جديد لتدفق الإيرادات في 2020 من عقد التشغيل والصيانة لمحطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات (بملكية 20%). بناءً على تقديراتنا، ستبلغ الإيرادات 2,9 مليار دولار في 2019 (-1% على أساس سنوي) بناءً على إعادة تسعير العقود التاريخية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد تعويم الجنيه، مع صافي ربح بعد خصم حقوق الأقلية عند 140,8 مليون دولار (-3% على أساس سنوي). نتوقع أن يكون رأس المال العامل إيجابياً في 2019 بفضل ارتفاع الشيكات المستحقة والأعمال قيد التنفيذ بدعم من زيادة عدد العقود الجديدة بنسبة 28% مسجلة 3,0 مليار دولار. يُتداول سهم أوراسكوم كونستركشن بمضاعف منشأة/ الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب لعام 2020 عند 2.9 مرة، بانخفاض كبير عن نظرائها في الأسواق الناشئة بين 8.5- 10 مرة.



عقود الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتباطئ بين 2020-2021 لحصول الشركة بالفعل على عقود المشروعات الرئيسية



تعتبر أوراسكوم كونشتركشن شريكاً رئيسياً في برنامج البنية التحتية المصري القوي، وهو ما تخطط الشركة للاستفادة منه، حتى ولو بوتيرة بطيئة نظراً لحصول الشركة على معظم عقود المشروعات الضخمة تقريبا. خلال عام 2019، فاز تحالف أوراسكوم كونستراكشون بعقد مشروع المونوريل فضلاً عن أكبر محطة معالجة مياه في مصر، هذا بصرف النظر عن عمل الشركة خلال الفترة الحالية في المرحلة الثالثة من خط مترو القاهرة. ومع ذلك، نتوقع أن تشهد وتيرة عقود المشروعات في مصر تباطؤ بين 2020-2021 بانخفاض عن توقعاتنا عند 3,0 مليار دولار في 2019، ثم نتوقع نموها مرة أخرى متجاوزة مستوياتها في عام 2019 بدءً من عام 2022.



اتساع تدفق الإيرادات المتكررة مع الانتهاء من تنفيذ أعمال التشييد بمشروعات الامتياز لدى الشركة



تعمل الشركة حالياً على إتمام عدة عقود امتياز والعمل كمقاول بموجب عقود الإنشاء والتملك والتشغيل، مما يضمن تأمين تدفقات نقدية طويلة الأمد من خلال تشغيل وصيانة المشروع بعد التسليم. سيكون عقد الامتياز المقرر الانتهاء منه بعد شركة أوراسكواليا هو محطة توليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح بقدرة 250 ميجاوات في رأس غارب، والمقرر تشغيلها في الربع الرابع من 2019/الربع الأول من 2020، مما يعزز تدفق الإيرادات. من شأن الإيرادات المتكررة الحفاظ على الأعمال التشغيلية في أوقات تعثر أعمال المقاولات كما ترفع حصص التوزيعات النقدية. من الجدير بالذكر أن هناك 3 مشروعات أخرى قيد التطوير، مقرر أن تعزز الإيرادات المتكررة بشكل أكبر. نتوقع نمو سنوي مركب 4.7% للأرباح المتكررة إلى جانب المساهمة من مجموعة بيسكس بين 2018-2023.



نترقب أن يؤدي إغلاق الدعوى القضائية ضد أوراسكوم لتقليل الأعباء التي شهدها سعر السهم



يٌتداول سهم أورسكوم كونستركشن بخصم كبير نسبة إلى نظرائها في الأسواق الناشئة نظراً للدعوى القضائية الحالية المرفوعة ضد الشركة. وقعّت شركة أوراسكوم كونستركشن اتفاق تسوية لإنهاء واحدة من الدعاوى القضائية، مما نتوقع أن يظهر أثره في نتائج أعمال الربع الثالث من 2019، ويعوض جزئياً التراجع الذي شهده سعر السهم، حيث ارتفع سعر السهم منذ إعلان التسوية بنسبة 12% خلال الربع الثاني من 2019. رغم ذلك، ما زالت هناك دعوى قضائية معلقة، ذات علاقة بمشروع للشركة في قطر. وبناءً عليه، ما زلنا حذرين مع توقعات بتسجيل مخصصات أخرى خلال الأعوام الخمسة المقبلة.



ORAS EY، السعر الحالي: 104.00 جنيه، القيمة العادلة: 185.05 جنيه، التوصية: شراء





MistNews.com