أحدث أخبار الشركة

اوراسكوم كونستراكشون تعلن إستكمال أعمال البناء وبدء التشغيل التجاري لأكبر مشروع للطاقة المتجددة في مصر
(11/4/2019 9:59:52 AM)

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي عن الانتهاء من بناء مشروع محطة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بمنطقة راس غارب في جمهورية مصر العربية ، وذلك قبل المدة المحدد بـ 45 يو ًما. وبفضل هذا الانجاز فقد تم وصل المحطة للشبكة القومية للكهرباء والبدء من التشغيل ً التجاري بطاقتها الانتاجية القصوى ابتدأ من 31 أكتوبر 2019.
ومن الجدير بالذكر بان هذا المشروع قد حقق نجا ًحا هائلاعلى مستويات متعددة ويسلط الضوء على قدرة أوراسكوم للإنشاءات على الجمع مرة أخرى بين سرعة الاداء، وأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية ، وخبرات التمويل، والتعاون مع الشركاء الدوليين والمؤسسات المالية العالمية. كما تحقق أي ضا استراتيجية الشركة لبناء مجموعة من الاستثمارات ومشاريع التشغيل والصيانة ) M&O )التي توفر إيرادات وتدفقات نقدية متكررة، مكملة لاعمال الشركة الاساسية في الهندسة والبناء ) EPC .)
تبلغ الطاقة المنتجة من هذه المحطة 262.5 ميجاوات ، ويعد هذا المشروع هو أول مشروع مستقل (IPP (من نوعه وحجمه في مصر إلنتاج الطاقة المتجددة.، وقد تم تنفيذ المشروع على أساس أعمال البناء واالمتالك والتشغيل )BOO )من قِبل SAE Energy Wind Ghareb Ras ،وهي شركة منشاة بالتحالف المكون من ENGIE Toyota Tsusho Corporation/Eurus Energy Holdings Corporation و( فرنسية شركة% - ( 40) - %شركة يابانية( 40وشركة أوراسكوم للإنشاءات 20%بموجب اتفاقية شراء طاقة (PPA )لمدة 20 عا ًما مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء. فضال عن مساهمتها في المشروع، فقد كانت أوراسكوم لإلنشاءات هي المقاول EPC للأعمال المدنية والانظمة الكهربائية.
اكتمل البناء قبل 45 يو ًما من الموعد المحدد على الرغم من فترة البناء التعاقدية البالغة 24 شهرا، حيث أنتهت شركة أوراسكوم للإنشاءات من جميع قواعد أساسات التوربينات البالغ عددها 125 قاعدة قبل 73 يو ًما من الموعد المحدد للتنفيذ ، كما أنتهت الشركة من تفعيل المحطة الفرعية قبل 31 يو ًما من الموعد المحدد. ومن ثما أتاح هذا الانجاز بدء التشغيل الجزئي للعمليات اإلنتاج التجاري من المحطة منذ يونيو 2019.
رتب التحالف تمويلا للمشروع من بنك اليابان للتعاون الدولي )JBIC )بالتنسيق مع بنكي Société Générale و Sumitomo Mitsui Banking Corporation تحت تأمين (NEXI (Insurance Investment & Export Nippon .كما شارك البنك التجاري الدولي مصر )CIB ) كبنك رأس المال العامل، كما قدم بنك Attijariwafa قرضاً لرأس المال المعبري للمشروع لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

MistNews.com