أحدث أخبار الشركة

مصر الجديدة للإسكان والتعمير تطرح 23% من أسهمها فى البورصة
(7/15/2019 9:30:18 AM)
كشفت الدكتورة سهر الدماطي، العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن شركتها تخطط وفقا لرؤية وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لها الشركة الخروج من مظلة القانون 203 الى مظلة القانون 159 عبر طرح نحو 23 % من أسهمها، منها نحو 12% لمستثمر رئيسي قادر على ادارة الشركة، و11% طرح عام وخاص في البورصة.
وقالت الدماطي في تصريحات خاصة لـ " العالم اليوم " إن الشركة وضعت شروطا محددة لاختيار شركة الإادارة، بحيث تكون قادرة فعلا على إدارة شركتها التي تأسست عام 1906 وتطويرها والعمل على خروجها من المديونيات واستكمال تنفيذ باقي المشروعات.

وأكدت أن القرار يخضع في النهاية لموافقة الجمعية العمومية للشركة بموافقة 75 %، مشيرة الى ان موعد الجمعية لم يتحدد بعد.
وقالت رئيس الشركة أنها تسعى لتوفير سيولة من خلال بيع جزء بسيط من الاصول الغير مستغلة لا يتجاوز الـ 3% وحصيلة الطرح في البورصة لاستخدامها في سداد جزء من المديونيات وأيضا لتوفير السيولة اللازمة لاستكمال الخطة الاستثمارية للشركة.
وتعمل الشركة في مجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة، وتنفذ مشروعات في مصر الجديدة، ومدينة العبور، وهليوبلس الجديدة وهليوبارك.
وتبلغ نسبة الأسهم المتداولة حاليًا في البورصة 27.75%، بينما تبلغ نسبة الملكية خارج البورصة 72.25% تمتلكها الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وفقًا لأحدث بيان لهيكل المساهمين المرسل للبورصة.
والجدير بالذكر إلى أن الشركة تستهدف تحقيق صافي ربح بنحو 1.12 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل 2019-2020، مقابل 283.9 مليون جنيه متوقع تحقيقه خلال العام المالي الجاري.
وتستهدف تحقيق إيرادات بنحو 3.11 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل ومصروفات بنحو 1.98 مليار جنيه.


MistNews.com