أحدث أخبار الشركة

البنك التجاري الدولي مصر يسعى للاستحواذ على محفظة التجزئة المصرفية لسيتي بنك
(3/11/2015 10:32:52 AM)
القاهرة (رويترز) - قال البنك التجاري الدولي مصر يوم الاربعاء وهو أكبر البنوك المدرجة في البورصة المصرية إنه يسعى للاستحواذ على محفظة التجزئة المصرفية لسيتي بنك داخل مصر.

كان سيتي بنك قال في أكتوبر تشرين الأول إنه يخطط للتخارج من أنشطة التجزئة المصرفية في 11 سوقا من بينها مصر واليابان في إطار سعيه لخفض التكاليف. وأضاف أنه يريد إتمام صفقات البيع في تلك الأسواق بنهاية 2015.

وأضاف التجاري الدولي مصر في بيان إلى البورصة يوم الثلاثاء أنه اتفق "مع بنك سيتي على تبادل المعلومات السرية عن سيتي وذلك تمهيدا لإجراء عملية التدقيق والفحص النافي للجهالة للنظر في الاستحواذ على محفظة التجزئة المصرفية الخاصة ببنك سيتي."

وبلغ صافي استثمارات سيتي جروب في مصر نحو 250 مليون دولار في 30 من يونيو حزيران 2013 بحسب تقرير مرفوع إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ويقول الموقع الإلكتروني للبنك إن لديه ثمانية فروع في القاهرة وواحد في الإسكندرية لخدمة ما يربو على 100 ألف عميل من عملاء الخدمات المصرفية للأفراد.

وقال التجاري الدولي "لا يوجد أي ضمان أن المباحثات مع بنك سيتي سوف تسفر عن النجاح ومن الممكن ألا يتم ابرام أي صفقة في هذا الشأن."



MistNews.com