أحدث أخبار الشركة

أكتيس تقتنيص ادارة الصندوق المساهم بمستشفيات كليوباترا
(7/7/2019 8:52:38 AM)

حصلت شركة اكتيس للاستثمار المباشر على موافقة هيئة الرقابة المالية على تولى ادارة صندوق كريدى هيلث كير، المالك لنحو 69% من اسهم مجموعة مستشفيات كليوباترا المقيدة فى البورصة- ملكية غير مباشرة – و ذلك بدلا من مجموعة ابراج جروب التى كانت تدير الصندوق.
واوضحت مصادر مطلعة لـ المال ان تولى اكتيس ادارة الصندوق لا يعنى تغير بهيكل ملكية شركة كليوباترا ، و يقتصر الامر على استبدال مدير الاستثمار للصندوق المساهم بالشركة.
يتوزع هيكل ملكية شركة مستشفيات كليوباترا بنسبة 69.3% لشركة كير هيلث كير- تتبع صندوق كريد هيلث كير- فيما يمتلك النسبة المتبقية عدد من المساهمين الافراد و حملة اسهم التداول الحر.
و قالت مصادر مطلعة لـ المال ان اكتيس حصلت على الموافقات اللازمة لتولى ادارة صندوقين كانا تحت ادارة ابراج جروب، من بينهما كريد هيلث كير- المالك لشركة كير هيلث كير – المساهم الرئيسى بمجموعة مستشفيات كليوباترا- لكن المصادر لم تؤكد ان اكتيس تسلمت الادارة فعليا.
وقالت وكالة بلومبرج الاسبوع الماضى ، ان اكتيس حصلت على موافقة 75% من المستثمرين فى صندوق ابراج 4 الذى تبلغ قيمته 1.6 مليار دولار، و ايضا صندوق افريقيا الثالث بحجم 990 مليون دولار ، و لا تزال فى انتظار الموافقات النهائية .
كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد اصدرت منذ عدة سنوات فى عهد رئيسها السابق شريف سامى قواعد تضمن معرفة المسيطر النهائى على الاستثمارات بالسوق المحلية ، و تتضمن تتبع تسلسل ملكية الشركات حتى نهايتها .


MistNews.com