أحدث أخبار الشركة

بدء اليات خصخصة ادارة مصر الجديدة للاسكان
(6/20/2019 9:03:43 AM)
بدات الشركة القابضة للتشييد والتعمير، فى دراسة الاتجاه نحو خصخصة الادارة، بحيث تبقى ملكية راس مال الشركات فى يد الدولة، فى حين تتنافس شركات القطاع الخاص فى الحصول على عقود تخولها حق الادارة .
أكد المهندس محمود حجازى ، رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لـ العالم اليوم ان البداية ستكون بشركة مصر الجديدة للاسكان و التعمير ، و حال النجاح سيتم تطبيق التجربة على شركات تابعة اخرى .
و تعمل الشركة القابضة حاليا على الانتهاء من اعداد شروط التاهيل و صياغة نموذج للتعاقد يمكن على اساسه تلقى عروض من الجهات الراغبى لادارة شركة مصر الجديدة للاسكان و التعمير ، على ان يكون القرار النهائى بهذا الخصوص لمساهمى الشركة التزاما بقواعد الحوكمة ، بناء على عرض من مجلس ادارتها فى حال وجود عرض او أكثر مناسبين من حيث الشروط و مقابل الادارة .
من جهة اخرى أكد حجازى ، ان الاتجاه لدمج بعض الشركات التابعة ما مازال تحت الدراسة .
كان هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام ، قد صرح بانه ستتم دراسة دمج عدد من شركات المقاولات ذات الانشطة المتشابهة ، فيما تهدف القابضة منذ فترة لخلق قيمة مضافة بكياناتها التابعة باستخدام فكرة الدمج و تكوين كيانات موحدة بين شركات المقاولات التابعة ، التى تتسم بصغر حجمها و تملكها اصولا جيدة، يمكن الاستفادة منها.


MistNews.com