أحدث أخبار الشركة

الضرائب تمد مهلة تطبيق البندرول
(2/24/2015 9:24:35 AM)
مدت مصلحة الضرائب مهلة تطبيق البندرول – العلامة المائية المانعة للتهرب من الضرائب – على علب السجائر الكرتونية السجائر المستوردة بسبب عيوب فنية فى منظومة لصق العلامة على العلبة لتنتهتى المهلة بذلك فى مطلع ابريل المقبل بدلا من نهاية فبراير الحالى.
قال عبد المنعم مطر رئيس قطاع العمليات الميدانية بضرائب المبيعات فى تصريحات خاصة ل المال ان المصلحة اضطرت الى مد المهلة لمطلع ابريل المقبل بسبب عدم جاهزية الماكينات المستخدمة فى لصق العلامة المائية على العلب الكرتونية والبندرول هو طابع ورقى يلصق على المنتج النهائى للسجائر ويحتوى على كود سرى للدلالة على دفع الضريب وقدرت وزارة المالية فى وقت سابق حجم التهرب الضريبى الذى سيوقفه تنفيذ البندرول على السجائر المحلية والأجنبية بنحو 6 مليارات جنيه.
واكد مطر ان المصلحة اتفقت مع الشرقية للدخان على انهاء العيوب الفنية الموجودة بالأجهزة للتغلب على المشكلة والبدء فى تطبيق المنظومة على العلب مطلع ابريل.
واشار الى نجاح التطبيق على كل العلب الورقية وعلب السجائر المحلية وكذلك علب المعسل لتبقى مشكلة العلب الكرتونية بسبب صعوبة اللصق بواسطة الماكينات الموجودة.
فى سياق متصل قال مصدر بشركة الشرقية الدخان ان وزارة المالية لم تدخل فى مناقشات مع شركته عند توجهها لطرح مناقصة لإنشاء ماكينات داخل مصنع الشركة لطبع بندرول الضرائب على علبات السجائر خلال 2012.
واضاف انه بعد انتهاء احدى الشركات الاجنبية من تركيب ماكينات لصق البندرول بداخل المصنع لاحظت الادارة عدم ملائمة ماكينات البندرول مع الماكينات الموجودة فى المصنع.
واوضح المصدر ان الماكينات البندرول التى تم تركيبها لم تتناسب مع ماكينات انتاج علب السجائر من نوعية الكرتون كسجائر كليوباترا بوكس وفولريدا فى حين جاءت مناسبة لماكينات انتاج السجائر من نوعية السوفتت ككليوباترا العادية وكوين. واكد ان شركته تلتزم بقرارات وزارة المالية فى طبع البندرول على علب السجار وانه مستعدة للتفاوض مع المالية للوصول الى طريقة مثلى لإنهاء الأزمة. كانت مصلحة الضرائب قد اتفقت الشرقية للدخان على بدء تطبيق البندرول على العلب كافة الورقية والكرتونية نهاية فبراير الحالى لكنها تراجعت لصعوبة التطبيق ويعود قانون تجريم عدم تطبيق البندرول الى عام 2011 وأصدره المجلس العسكرى فى مرسوم رقم 188 لسنة 2011


MistNews.com