أحدث أخبار الشركة

احتدام الازمة بين التوكيلات والاسكندرية لتداول الحاويات
(1/6/2015 9:20:27 AM)
احتدت الازمة بين شركات التوكيلات الملاحية وشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى اثر قيام الاخيرة باعلان تحصيل مقابل التفريغ واعادة شحن الحاويات الفارغة بالدولار بداية الشهر المقبل .
كان من المقرر عقد اجتماع بين رئيس شركة الاسكندرية مع غرفة الملاحة امس الاول لكن لم يحضر مما اثار استياء التوكيلات الملاحية .
قال مجدى توفيق رئيس لجنة التوكيلات الملاحية بغرفة ملاحة الاسكندرية ان جميع الشركات ابدت استياءها من القرار مشيرا الى ان الاسكندرية لتداول الحاويات مصرة على موقفها .
لفت الى ان الشركة ردت بانها قامت بمراجعة اللائحة التنفيذية لقانون البنك المركزى وتبين ان من حقها التحصيل باى عملة خلاف الجنيه المصرى .
من جانبه اشار المهندس احمد العقاد رئيس غرفة الملاحة الى انه خاطب الشركة مؤكدا ان التطبيق خلال الفترة الحالية التى تشهد ظروفا اقتصادية صعبة قد ينتج عنه اضطراب السوق والعملاء .
اقترح اعضاء بلجنة التوكيلات الملاحية رفع دعوى قضائية مستعجلة ضد الاسكندرية لتداول الحاويات لالغاء القرار لكن حسن الخشاب المستشار القانونى للغرفة اوضح عدم جواز قيام الغرفة برفع الدعوى ويمكن ان ترفعها التوكيلات .
اشار احد اعضاء التوكيلات الملاحية بالاسكندرية الى ان العديد من الشركات تتجه نحو التحصيل من العملاء بالدولار وهو ما يمكن ان يمثل ازمة لارتفاع سعر الدولار امام الجنيه .
تعد شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة اهم شركة تقوم بتداول صادرات وواردات بواقع يقترب من مليون حاوية سنويا .
كانت الشركة قد اشارت فى مذكرتها لغرفة ملاحة الاسكندرية الى انها تتبع قانون الاستثمار ومن ثم ان من حقها تحصيل التعريفة باى عملة وتحصيل مقابل الفواتير الصادرة عن تادية الخدمات بالعملة نفسها .



MistNews.com