أحدث أخبار الشركة

رئيس الإسكندرية لتداول الحاويات : 12% نمواً متوقعاً بمعدلات تداول الحاويات
(1/21/2019 11:30:53 AM)

توقع اللواء ممدوح دراز، رئيس شركة الإسكندرية لتداول الحاويات إحدى شركات القابضة للنقل البحرى والبرى، تحقيق معدلات تداول خلال العام المالى الحالى 2018 / 2019 بزيادة عما تم تحقيقه خلال العام المالى الماضى، فى حدود ما بين 10 – %12 .
وأشار إلى أن ما تم تحقيقه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى بنهاية ديسمبر الماضى يزيد عن نفس الفترة من العام المالى الماضى بواقع %10 .
وحققت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة حجم تداول بلغ خلال العام المالى الماضى 870 ألف حاوية، مقارنة بـ886 ألف حاوية تم تحقيقها خلال العام المالى قبل الماضى بنقص قدره %2 .
وأوضح أنه لن يتم زيادة فى أسعار التعريفة الخاصة بالشركة، والتى تم إقرار آخر تعديل عليها خلال أغسطس من العام الماضى. وأشار رئيس شركة الإسكندرية لتداول الحاويات إلى أنه كان التوجه رفع بعض البنود بحدود طفيفة وفقًا لبعض الدراسات، إلا أن الظروف الراهنة بالسوق الملاحية لا تسمح بإجراء أى زيادات على تعريفة الشركة، رغم زيادة عملائنا من الخطوط الملاحية، إلا أننا نستهدف الحفاظ على هولاء العملاء وزيادتهم خلال المرحلة المقبلة.
وتوقع رئيس شركة الإسكندرية لتداول الحاويات الانتهاء من المرحلة الأولى لتعميق الرصيف 96 بميناء الدخيلة خلال شهرى يوليو - أغسطس من العام الحالى بعمق يصل إلى 17 مترًا وبطول يصل إلى 400 متر .
وتابع أنه فور الانتهاء من تنفيذ تلك المرحلة سيتم الشروع فى المرحلة الثانية من تعميق الرصيف بنفس العمق، ولكن بطول 350 مترًا، موضحًا أن هذا المشروع من شأنه دخول شركته ضمن شركات الحاويات التى تستقبل السفن العملاقة للحاويات .
وتعاقدت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، مع شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى التابعة لهيئة قناة السويس منذ عام 2014، بشأن تنفيذ عمليات تدعيم رصيف 96 بتكلفة إجمالية بلغت ما يقرب من 88 مليونًا، إلا أن الشركة التابعة لقناة السويس تأخرت فى تنفيذ المشروع لانشغالها فى مشروع تعميق قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى حدوث بعض المشكلات مع الشركات الموردة للستائر المعدنية، المكون الرئيسى لتعميق الرصيف، وهو ما أدى إلى وضع جدول زمنى جديد بين الإسكندرية لتداول الحاويات والشركة القناة .
وذكر دراز أن الشركة استقبلت ونشى رصيف عملاقين مؤخرًا تم دخولهما للخدمة خلال الأيام الأخيرة، بتكلفة تصل إلى 300 مليون جنيه، موضحًا أن الونشين يعدان بديلا للونشين اللذين تم تحطمهما بميناء الدخيلة عبر إحدى السفن التابعة للخط الصينى كوسكو، وتم الحصول على التعويض المناسب من قبل الشركة الصينية، ومن ضمن التعويض الونشين الجديدين بنفس مواصفات الأخرى التى تحطمت. يذكر أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تعمل بميناءى الإسكندرية والدخيلة، بطاقة استعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية، وتقوم بتحقيق قرابة مليون حاوية سنويا، ويسهم فى رأس مالها كل من القابضة للنقل البحرى والبرى بنسبة %55، و%40 هيئة ميناء الإسكندرية، و%5 تداول حر بالبورصة المصرية.


MistNews.com