أحدث أخبار الشركة

بلتون: مراجعة القيمة العادلة لشركة مجموعة مستشفى كليوباترا
(12/20/2018 10:02:18 AM)
رفع القيمة العادلة إلى 5.35 جنيه مع تغيير التوصية بالاحتفاظ نتيجة ارتفاع السهم منذ أخر مراجعة للقيمة العادلة



رفعنا تقديراتنا لمجموعة مستشفى كليوباترا من 4.60 جنيه للسهم إلى 5.35 جنيه للسهم ولكننا راجعنا توصيتنا من الشراء إلى الاحتفاظ بعد ارتفاع سعر السهم بنسبة 37% منذ أخر مراجعة للقيمة العادلة في سبتمبر 2018. في هذا التقرير، I) نرفع تقديراتنا لمتوسط الإيرادات والربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب والأرباح الأساسية بنحو 4% و 8% و9% على التوالي (مقارنتا بتقديراتنا السابقة)، وذلك لتعكس النتائج المسجلة في 9 أشهر من 2018 التي جاءت أقوى من التوقعات؛ II) إضافة خمس سنوات للتقييم باستخدام التدفقات النقدية المخصومة حيث نتوقع تراجع تدريجي لنمو تدفق النقد الحر إلى 7.0% على أساس سنوي ليلائم نمو الشركة المتوقع أطول أمداً، III) مد نموذج التقييم باستخدام التدفقات النقدية المخصومة، IV) استخدام متوسط مرجح نهائي أعلى لتكلفة رأس المال. ما زلنا نفضل مجموعة مستشفى كليوباترا نظراً للنظرة المستقبلية والأداء القوي منذ بداية العام الذي يتفوق باستمرار على توقعاتنا لارتفاع هوامش الأرباح، وذلك بدعم من مستشفيات القاهرة التخصصي والنيل بدراوي والشروق. نتوقع استمرار شركة مستشفى كليوباترا في إظهار مزيد من التحسن في هوامش الأرباح بفضل التكامل الأفضل بين مستشفيات المجموعة والذي ينتج عنه انخفاض التكاليف بشكل عام، I) نمو قوي لأعداد الزائرين، III) ارتفاع مزيج الخدمات/ الأسعار بدعم من تركيز مجموعة مستشفى كليوباترا على تحسين الخدمات المقدمة من خلال الاستثمار في تحديثات البنية التحتية والتكنولوجيا والتركيز على نقاط التميز لتقوية التخصص الطبي لكل من أصولها. يُتداول سهم مجموعة مستشفى كليوباترا بمضاعفات ربحية ومنشأة إلى الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب عند 21.0 مرة و13.9 مرة على التوالي، مما يتفق بشكل كبير مع متوسط مضاعفات مقدمي خدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عند 20.6 مرة و 14.5 مرة على التوالي.



نتوقع نمو سنوي مركب بنسبة 23% للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب (2018-2022) بدعم من أعداد المرضى والتكامل بين مستشفيات المجموعة وتحديداً القاهرة التخصصي والنيل بدراوي والشروق



نتوقع أن تسجيل مجموعة مستشفى كليوباترا نمو سنوي مركب للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب خلال الفترة من (2018-2022)، كما نتوقع أن تبلغ هوامش الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 30% بحلول عام 2022 (مقارنة بـ 27% متوقعة في 2018). سيرجع اتساع هذا الهامش في رؤيتنا إلى تحسن بنحو 6-7 نقطة مئوية في هوامش مستشفيات القاهرة التخصصي والنيل بدراوي والشروق بحلول عام 2021 (بناءً على أساس المتوسط المرجح، ليبلغ هامش مجمل الربح 36% مقابل 29% حالياً)، مما يقلل الفجوة لهامش مستشفى كليوباترا عند 41% (أكثر الأصول الرئيسية لدى المجموعة). من المقرر أن يكون ارتفاع الهامش مدعماً بـ I) نمو سنوي مركب لأعداد المرضى بنسبة 18% (2018-2022) بدعم من تكامل البيانات الطبية بين مستشفيات المجموعة (من خلال نظام تخطيط موارد المؤسسة ERP) وارتفاع أعداد الإحالات (من مقر واحد لإتمام الإجراءات) وتحسن الخدمات المقدمة (من خلال الاستثمار في المرافق)- ينتج عنة امتصاص التكاليف الثابتة لدى المجموعة (وخاصة الأجور والرسوم العامة والإدارية) وII) زيادة نطاق عمل المجموعة والاستفادة من قاعدة التكاليف الثابتة بين مستشفيات المجموعة من خلال استراتجية الشركة للمشتريات المركزية وإعلان مناقصات لشراء 100% من المستلزمات الطبية مقارنة بـ 70-80% حالياً.



أعمال الدمج والاستحواذ ذات القيمة المضافة، وتوسعات مستشفى الشروق محفزات رئيسية



لا يزال تقييمنا لا يتضمن أية أعمال محتملة للدمج والاستحواذ وبعض التوسعات الطبيعية لحين تحققها (يتضمن تقييمنا فقط العيادات الشاملة). ومع ذلك قد توفر هذه التوسعات احتمال آخر للارتفاع عن تقييمنا. تتضمن خطط مجموعة مستشفى كليوباترا: I) إتمام الاستحواذ على مستشفى الكاتب (بطاقة استيعابية 89 سريرا ومتوقع أن تبلغ 108 سريرا بعد الاستحواذ) بعد استلام الموافقة النهائية للاستحواذ على الشركة وتحويل الأعمال التشغيلية (قد يوفر ارتفاع محتمل بنسبة 3% لتقييمنا)؛ II) توقيع اتفاق تأجير طويل الأمد لمبنى مستشفى في شرق القاهرة (بطاقة استيعابية 50 سرير) فضلاً عن تحويل أعمالها إلى مستشفى كليوباترا بعد استيفاء العديد من الشروط (يمكن أن يوفر ارتفاع محتمل بنسبة 2% على تقييمنا)، III) زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الشروق بنحو 40 سرير (+33% ، مما سيضيف بين 4-5% و 2-3% إلى الإيرادات المتوقعة لمجموعة مستشفى كليوباترا والربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب على التوالي في 2020)؛ افتتاح مستشفى قائمة بالفعل في بني سويف (صعيد مصر) مع طاقة استيعابية 200 سرير بعد الدخول في مشروع مشترك مع شركة النهضة للتعليم؛ V) تقييم الاستحوذات المحتملة في مواقع لا تتواجد فيها المجموعة. ومع ذلك فإن عدم تمكن الشركة من الاستحواذ على أياً من الأصول لا يضر خطط النمو التوسعية للشركة بأي حال من الأحوال نظراً لوجود خيارات عديدة، بحسب إدارة الشركة.



CLHO EY، السعر الحالي: 4.78 جنيه، القيمة العادلة: 5.35 جنيه، التوصية: احتفاظ





MistNews.com