أحدث أخبار الشركة

تسوية ضريبية مع " قطر الوطنى الاهلى " توفر 100 مليون جنيه للدولة
(11/25/2018 9:53:30 AM)
أعلن د. محمد معيط وزير المالية انهاء 65 منازعة ضريبية مع بنك قطر الوطنى الأهلى خاصة بضريبية الدمغة يرجع تاريخها لاكثر من 20 سنة وتم سداد 100 مليون جنيه للخزانة العامة للدولة جراء التسوية.
وقال معيط ان البنك استفاد من مبادرات وزارة المالية بشأن فض المنازعات الضريبية الخاصة بضريبية الدمغة والنسبة التى استفاد منها البنك فى قانون التجاوز عن غرامات التأخير 90% ، حيث كان المبلغ المتنازع عليه امام المحاكم 192 مليون جنيه تم خصم 92 مليون جنيه جراء التسوية وسداد 100 مليون جنيه، واكد ان الفرصة مازالت متاحة للمؤسسات والممولين بالاسراع فى الاستفادة من المبادرة.
من جانبه أكد محمد الديب رئيس بنك قطر الطنى الاهلى أن هذه المبادرات خطوات جادة وغير مسبوقة من قبل وزارة المالية ومصلحة الضرائب واتحاد بنوك مصر والبنك المركزى حيث أسرعت البنوك ومنها بنك QNB الاهلى فى الموافقة على بروتوكول ضريبة الدمغة لسرعة انجاز طلبات التصالح أما لجان انهاء النزاع المختصة وبالتالى الاستفادة من اعلى نسب تجاوز عن غرامة تأخير. واشاد بالدور الفعال لمصلحة الضرائب والجهد المبذول، مشيداً بروح الفريق والجدية والرغبة فى انهاء النزاع والسرعة فى الانجاز من جانب لجنة انهاء النزاع واللجنة العليا لفض النزاع ومركز كبار الممولين.
وقال أسامة توكل مستشار وزير المالية إنه تم توقيع ثلاث بروتوكلات تعاون بين وزارة المالية وكل من بنك مصر واتحاد بنوك مصر لانهاء المنازعات الضريبية القائمةة فيما بينها، من منطلق قيام وزارة المالية بواجبها نحو رعاية حقوق الممولين فى اطار قانونى يحفظ حقوق الممولين والخزانة العامة على السواء، ووضع أطر وقواعد واضحة للتحاسب الضريبى مع البنوك


MistNews.com