أحدث أخبار الشركة

مصر الجديدة للإسكان تقترض 1.2 مليار جنيه من بنك «القاهرة»
(11/8/2018 9:06:30 AM)

علمت «المال» أن «مصر الجديدة» للإسكان والتعمير توصلت لاتفاق مع بنك القاهرة بشأن اقتراض 1.2 مليار جنيه، وذلك فى إطار خطة الشركة لرفع معدلات السيولة وسداد التزاماتها فى مواعيد استحقاقها.
وكشفت مصادر أن الشركة ستوجه نحو 900 مليون جنيه من حصيلة القرض لتمويل الاستثمارات الخاصة بمرافق مدينة هليوبوليس الجديدة، بجانب بعض المستخلصات المالية لصالح مدينة «غرناطة» بقيمة 40 مليونًا.
وأضافت المصادر، لـ«المال»، أنه من المقرر أن تكون مدة سداد القرض 7 أعوام ونصف العام، على أن تتم طبقًا لكشف التدفقات النقدية، وحصيلة بيع الأراضى والمشروعات السكنية والتجارية بالشركة.
وكانت «المال» قد كشفت مُسبقًا عن اعتزام مصر الجديدة للإسكان، الحصول على مليار جنيه قرضًا لإصلاح هيكلها المالى، عقب دراسة قامت بها «فاروس» للاستشارات المالية عن أفضل البدائل للشركة.
وأشارت المصادر إلى أن مصر الجديدة ستوجّه جزءًا من حصيلة القرض - لم تحدده - فى سداد تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل حصلت عليها الشركة، وقامت باستغلالها فى مشروعات طويلة الأجل.
ولفتت إلى رغبة الشركة فى بيع نحو 3 أو 4 قطع من الأراضى خلال شهر، بهدف توفير سيولة تمكنها من تنفيذ خطتها الاستثمارية المستقبلية، عقب موافقة مسبقة من الشركة الأم «القابضة للتشييد» التى كانت ترفض من قبل بيع الأراضى بداعى تطويرها لتحقيق عائد استثمارى أعلى.
وحققت «مصر الجديدة» 8.7 مليون جنيه أرباحًا خلال الربع الأول من العام المالى 2018/2019، مقابل 78.8 مليون فى الفترة المقارنة من العام المالى السابق.
وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الربع الأول من العام الجارى إلى 193.7 مليون جنيه مقابل 215.4 مليون فى الربع المقارن من 2017-2018.
وعَزَتْ الشركة تراجع أرباحها إلى انخفاض حجم المبيعات %40 من المستهدف بالموازنة البيعية نتيجة تأثرها بالركود فى سوق العقارات، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التمويل قصير الأجل.


MistNews.com