أحدث أخبار الشركة

محمد الديب رئيس بنك Q.N.B الأهلي: مساهمو البنك تخلوا عن الارباح تدعيما للمركز المالي للبنك
(12/14/2014 9:28:43 AM)



أكد محمد الديب رئيس بنك QNB الأهلي ان المساهمين بالبنك واصلوا دعمهم للمركز المالي للبنك وقرروا ترك ارباحهم اسوة بالاعوام الماضية مكتفين بتوزيع سهم ونصف السهم علي المساهمين فقط..وأضاف ان تعزيز المركز المالي ادي إلي زيادة رأٍس مال البنك ليتجاوز 5 مليارات جنيه مما يعطي افضلية للبنك للدخول في قروض مشتركة كبري ومنح ائتمان بقيمة كبيرة.

وأضاف الديب ان البنك مستمر في سياسة التوسع وافتتاح فروع جديدة حيث تؤكد النتائج الايجابية للبنك علي كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك علي تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي178 فرعا والتي تمثل تغطية جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.
وقال ان البنك حصل علي ثلاث جوائز من مجلة جلوبال فاينانس كأفضل بنك في مصر في قطاعات التجزئة المصرفية لعام 2014 وأفضل بنك في مصر في قطاع الشركات لعام 2014 وأفضل بنك في مصر في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2014، لتعزز موقف البنك كمؤسسة مصرفية رائدة في السوق المصري، وتستحوذ علي حصة كبيرة من السوق المصرفي..وقال ان علي هذه الجوائز التي تأتي تتويجًا لاستراتيجيتنا البناءة في تقديم أفضل الخدمات للعملاء، حيث نجح البنك في أن يكون في صدارة السوق المصرفي المصري في قطاعات التجزئة المصرفية والشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قام فيها البنك بتقديم منتجات عالية الجودة تناسب الشركات والأفراد، وحقق نموا ملحوظا في محافظ القروض والودائع، مع الحفاظ علي الأصول وزيادة العائد».
وأضاف الديب «أن ما حققه البنك من نجاحات هو بفضل ثقة عملاء مصرفنا وجهود جميع العاملين بالبنك باعتبارهم مفتاح النجاح لأي مؤسسة، لذلك يحرص البنك علي الاستثمار في القوة العاملة التي يصل عددها لأكثر من 4700 موظف، وتطوير مهاراتهم لمواكبة أحدث الأنظمة المصرفية من خلال خطة تدريبية لجميع الموظفين، وهو ما يتميز به البنك وسط منافسيه في السوق المصرفي، بالإضافة إلي تغطية جغرافية متميزة من خلال شبكة فروع في جميع المحافظات تصل إلي أكثر من 173 فرعًا وماكينات الصراف الآلي تصل إلي 350 ماكينة، وانتشار ماكينات نقاط البيع لتخدم نحو 700 ألف عميل».
وقد كشفت نتائج أعمال بنك QNB الأهلي برئاسة محمد الديب المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر2014 عن تحقيق البنك لنمو مطرد في صافي أرباح البنك، حيث بلغت صافي الأرباح المجمعة1.697مليون جنيه بزيادة نسبتها24% مقارنة بنفس الفترةمن العام الماضي.
وتأتي الزيادة في الأرباح نتيجة لعدة مؤشرات مالية حقق فيها البنك تقدما منها زيادة محفظة القروض والسلفيات التي بلغت (بعد خصم المخصص) 44.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2014 وذلك بنسبة نمو بلغت 15% عن نهاية عام 2013 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 7.94% في يوليو2014.
كما بلغت نسبة القروض دون المستوي 3.55 % في نهاية سبتمبر2014 بينما بلغت نسبه تغطيته المخصصة للقروض دون المستوي 122%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوي15.79% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطرة.
وحقق إجمالي الأصول 97مليار جنيه بنهاية بتمبر2014،بزيادة نسبتها 19% مقارنة مع ديسمبر2013. كما استطاع البنك أن يزيد ودائع العملاء لتصل الي 79.6 مليار جنيه في نهاية سبتمبر2014 بنسبة نمو 18% مقارنة بنهاية عام 2013 مدفوعة بالنمو في ودائع الأفراد والتي بلغت 34.6 مليار جنيه بنسبة نمو 16% بينما نمت ودائع الشركات بنسبة 19% لتصل إلي 45مليار جنيه وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 5.29% في يوليو2014.
وتعود تلك النسبة المرتفعة في زيادة الودائع إلي قدرة البنك في توظيف الودائع حيث بلغت نسبة إجمالي القروض إلي الودائع59% مقارنة بـ 40% للقطاع المصرفي في يوليو2014 في ظل التركيز علي نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ علي معدلات سيولة عاليه في جميع العملات.




MistNews.com