أحدث أخبار الشركة

QNB يتيح خدمة الاستعلام المجانى عن المستوردين لعملائه المصدرين
(10/14/2018 3:12:13 PM)

قال أحمد فؤاد مدير إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك "QNB" الأهلى، إن مصرفه بدء فى تقديم خدمة مجانية للمصدرين لتطوير أعمالهم فى الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة تتمثل فى الاستعلام عن المستورد الذى يتم التعامل معه، من خلال شبكة مراسلى البنك على مستوى العالم.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر المجلس التصديرى للجلود أن الخدمة تتيح للمصدرين التأكد من جدية المستورد وملاءته المالية وحجم تعاملاته فى السوق.
وأوضح أن البنك يقدم تسهيلات جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم التصدير، تم تشكيل فريق عمل من الخبراء لمراجعة الاعتماد المستندى وشروطته ومدته لمساعدة المصدر على الاستغلال الامثل للاعتماد.
وأشار فؤاد إلى أن التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 25 مليار جنيه تمثل نحو 19.5% من إجمالى التسهيلات فى سبتمبر الماضى وذلك مقارنة بالنسبة المستهدفة والتى تصل الى 20% فى 2019 طبقا لإرشادات البنك المركزي.
ووقع المجلس التصديري للجلود بروتوكول تعاون مشترك اليوم مع بوابة مصر للعالم "إيجي جيت" ، بهدف التعاون مع أعضاء المجلس بتوفير آليات التسويق الإلكترونى، لزيادة صادراتهم، وتوفير متاجر إلكترونية خاصة بكل شركة مدمجة بأحدث أنظمة الدفع والسداد الإلكترونى.
وقع البروتوكول المهندس محمود سرج، رئيس المجلس التصديري للجلود، والدكتورة ميناس إبراهيم، العضو المنتدب لبوابة مصر للعالم، للمساهمة فى تأهيل الشركات للتصدير، وعدم الاقتصار على السوق المحلية.


MistNews.com