أحدث أخبار الشركة

بإستثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه : الشرقية للدخان وجنرال إليكتريك الأمريكية توقعان عقداً لإنشاء محطة لتوليد الطاقة
(12/9/2014 9:16:18 AM)
توقع شركة الشرقية للدخان وشركة جنرال إليكتريك الأمريكية عقداً لإنشاء محطة لتوليد الطاقة ديسمبر الجارى .
وقال نبيل عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان أن الشركة توصلت لأتفاق نهائى مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية لأنشاء محطة لتوليد الطاقة بنظام الـ POT بإستثمارات مبدئية تقدر بـ 150 مليون جنيه .
وأوضح عبد العزيز أن المحطة المزمع إنشاؤها فى مدينة السادس من أكتوبر ستنتج ما يقرب من 10 – 20 ميجاوات مضيفاً أن هذا المشروع هو الثانى للشركة فى مجال إنتاج الطاقة حيث تمتلك الشركة محطة لتوليد الطاقة المزدوجة من الكهرباء لتشغيل المعدات ووحدات تكييف المصانع .
وأضاف عبد العزيز أن هناك مناقصة أخرى تجرى الآن لتوليد الطاقة الشمسية واستخدام تلك الطاقة فى إنارة الشوارع ونفكر فى تنفيذ مشروع كبير لتوليد وإنارة مصانع المجمع الصناعى بـ 6 أكتوبر من خلال الطاقة الشمسية بقوة من 1 الى 2 ميجاوات ومن المتوقع أن تسهم تلك المحطة فى إنارة جميع مصانع المجمع الصناعى والشوارع المحيطة بمدينة 6 أكتوبر .
وقال أن حل مشكلة نقص مصادر الطاقة فى يد القطاع الخاص وعلى الدولة منح المزيد من الحوافز لزيادة الاستثمار فى مجالات الطاقة المتجددة بإعتبارها الحل الأمثل لعلاج أزمة عدم توافر مصادر الطاقة التى زادت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وهو ما تسبب فى توقف العديد من المصانع وتكبدها خسائر فادحة .


MistNews.com