أحدث أخبار الشركة

ابو قير: السوق مرشحة لوفرة في الاسمدة المدعمة والحرة
(12/1/2014 8:52:47 AM)
اكد سعد أبو المعاطى رئيس مجلس ادارة شركة ابو قير للأسمدة أن يشهد العام المقبل وفرة في الأسمدة المدعمة للفلاحين بعد قرار رفع الأسعار إلى 2000 جنيه للطن وكذلك زيادة انتاج الأسمدة الفوسفاتية بعد التشبع من الأسمدة الأزوتية التى يصل انتاجها إلى 17 مليون طن سنويا وقال ان الشركة ستلتزم بتوريد 140 ألف طن شهريا لصالح الزراعة.
ولفت الى ان الاقتصاد المصرى أفضل بكثير من العام الماضى وان معدلات العمل متميزة وتم جمع 65 مليار جنيه في اسبوع ضمن شهادات استثمار قناة السويس بالإضافة إلى أن احتياطى الأجنبي يزيد من خلال ارتفاع وتيرة الدعم العربي وكذلك زيادة معدلات الاستقرار الأمنى والسياسى.
وأكد أن أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد هي البطالة وعدم وجود عمالة مهنية ماهرة تغطى احتياجات السوق بالإضافة إلى تدنى مستويات الطرق ومشكلات الطاقة في مصر.
واوضح أن أهم التحديات في قطاع الأسمدة تمت معالجتها تقريبا مثل تحريك الاسعار حتى لا تتعرض المصانع لخسائر كبيرة مع إلزام الشركات بتوريد كامل الحصص المقررة قبل التصدير إلى الخارج وتواصل معدلات ضخ الغاز.
وتوقع رئيس مجلس ادارة الشركة ان يشهد العام المقبل التزام الشركات بتوريد حصص الأسمدة الشهرية ووفرة الأسمدة المدعمة والحرة واستمرار ضخ الغاز إلى المصانع.
كانت الجمعية العمومية قد اعلنت عن نتائج أعمال ابو قير للعام المالى 2014 حيث بلغ صافى الارباح حوالى 1.4 مليار جنيه وتتجه الشركة لتنفيذ توسعات وصيانة وعمرات للخطوط بقيمة 106 ملايين جنيه.
وأكد أن اهم التحديات التى تواجه الشركة هي ارتفاع قيمة الغاز إلى 4 دولارات بدلا من 3 لكل مليون وحدة حرارية.


MistNews.com