أحدث أخبار الشركة

العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية : 200 مليون جنيه تكاليف المرحلة الأولى من جامعة بدر
(11/30/2014 1:27:28 PM)


قال محمد القلا، العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إن تكاليف إنشاءات المرحلة الأولى من مشروع جامعة بدر التابع لشركته بلغت 200 مليون جنيه، بخلاف قيمة الأرض المقامة عليها الجامعة، البالغة مساحتها نحو 45 فداناً بمدينة بدر .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ «المال » ، إلى أن المرحلة الأولى مكونة من 4 كليات، هى : طب الأسنان، والعلاج الطبيعى، والتمريض، والعلوم المالية والإدارية، ونجحت الشركة فى استقبال الطلاب بها، لافتاً إلى أن شركته ما زالت مستمرة فى أعمال تشطيبات المبنى الإدارى للجامعة، ومبنى الأنشطة، تمهيداً للانتهاء منها خلال فبراير المقبل .

وأكد أن مجلس الإدارة القادم سيناقش البدائل المتاحة من جانب لتوفير التمويلات، وهيكل الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الثانية من الجامعة . وتابع : الشركة افتتحت 3 مدارس جديدة خلال النصف الأول من العام الحالى فى مناطق المنيا والشروق ومدينة نصر، مشيراً إلى أن التكاليف الإجمالية لتلك المدارس تقارب 60 مليون جنيه .

كما أكد أن شركته ما زالت تتفاوض مع المستثمر يحيى البكرى، الذى يستحوذ على %3.5 من رأسمال شركة المصرية لنظم التعليم، تمهيداً لشراء تلك الأسهم، موضحاً أن ملكية شركته فى «المصرية » تبلغ حالياً %91.5 ، وينتظر أن ترتفع إلى %95 بعد إتمام عملية الشراء، وذلك يوم 30 نوفمبر الحالى .

وبرر تلك الخطوة برغبة شركته فى شراء حصص الأقلية فى الشركات التابعة، مضيفاً أن هذه الاستراتيجية من أهم خطوات الشركة للتحول لشركة قابضة تضم نحو 6 شركات تابعة لها، وتختص بجميع المهام التى تقوم بها الشركة من استثمار فى المدارس والاستثمار العقارى والصحى والخدمات البترولية، وإدارة جامعة بدر .

كما أشار إلى أن شركته سحبت 11 مليون دولار من القرض الذى منحته مؤسسة التمويل الدولية، البالغة قيمته 15 مليون جنيه، ويتبقى نحو 4 ملايين دولار ستعمل الشركة على الحصول عليها خلال المرحلة المقبلة، لتغطية توسعات المرحلة الثانية من جامعة بدر وإنشاء مدارس جديدة .

واعتمدت الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمنعقدة فى سبتمبر الماضى شطب الشركة اختياراً من البورصة، وهو ما عقب عليه العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بالقول إن شركته تنتظر الموافقة النهائية من «الرقابة المالية » لتوثيق الجمعية، على أن يتم بعدها شراء أسهم المساهمين ممن أبدوا اعتراضهم على الشطب من البورصة .

وأظهرت القوائم المالية للشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2014 تحقيق صافى ربح بـ 11.4 مليون جنيه مقابل 15.3 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2013 ، بنسبة تراجع %25.5 ، ويبلغ رأسمالها 119.1 مليون جنيه موزعاً على 11.9 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات .


MistNews.com