أحدث أخبار الشركة

اوراسكوم كونستراكشون ليميتد تعلن عن افتتاح محطتي العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة إجمالية 9600 ميجاوات في مصر
(7/25/2018 9:55:48 AM)

ورد بيان من شركة اوراسكوم كونستراكشون ليميتد بخصوص افتتاح محطتي العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة إجمالية 9600 ميجاوات في مصر .
تعلن شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد ) ناسداك دبى: OC البورصة المصرية: ORAS ( عن قيام فخامة رئيس جمهورية مصر العربية ووزير الكهرباء المصري بإفتتاح محطتي العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس لتوليد الكهرباء بحضور كبار الشخصيات والزوار .
وقامت شركة أوراسكوم للإنشاءات بالشراكة مع شركة سيمنز Siemens ببناء محطتين من ثلاث محطات هي من أضخم محطات توليد الكهرباء في العالم بقدرة إنتاجية إجمالية 9.600 ميجاوات.
وجدير بالذكر أن الجدول الزمني لتنفيذ كلا المشروعين كان في غاية الصعوبة خاصةً في محطة البرلس التي بدأت بها الأعمال بعد المحطتين الآخرتين والتي واجهت العديد من التحديات، وبالرغم من ذلك فهي أول الثلاث محطات الضخمة لتوليد الكهرباء التي تم الانتهاء من إنشاءها. كما تطلب بُعد موقع محطة البرلس القيام بأعمال إضافية في إطار الهندسة التقنية المدنية ) geotechnical engineering ( مع أعمال تحسين التربة وأعمال الخوازيق الزائدة عن المتوقع، وأيضا أعمال بحرية هائلة وهياكل ضخمة لسحب مياه البحر.
هذا وقامت شركة أوراسكوم للإنشاءات بإضافة 12500 ميجاوات إلى الشبكة القومية المصرية خلال الثلاث سنوات الماضية، ما يؤكد على مكانتها كشركة رائدة في قطاع الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط.


MistNews.com