أحدث أخبار الشركة

الشمس للإسكان والتعمير تطرح مشروع العاصمة الجديدة يوليو المقبل
(6/6/2018 1:55:25 PM)

تعتزم شركة الشمس للإسكان والتعمير ، السير بخطوات واسعة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بداية من يوليوالمقبل، فيما تستهدف الشركة العام الحالى مبيعات 900 مليون جنيه، من مشروع جاردينيا 6 أكتوبر، كما ترمى إلى بيع 15 وحدة من وحداتها بمنطقة وسط المدينة.
كشف محمود مغاورى، رئيس مجلس الإدارة، والعضوالمنتدب للشمس للإسكان عن أن مكتب الاستشارى أحمد عجورة أوشك على الانتهاء من التصميمات النهائية لمشروع الشركة (السكنى-الإدارى – التجاري) بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم طرح وحدات المشروع للبيع يوليوالمقبل، بمبيعات متوقعة تتجاوز 2 مليار جنيه.
أكد أنه سيتم طرح مناقصة المقاول العام للمشروع أغسطس المقبل، لافتا إلى أنه يجرى حاليا وضع اللمسات النهائية لكراسة الشروط، ليتم عقب ترسية المناقصة البدء فى أعمال الإنشاءات فى الربع الرابع من العام الجاري.
فى نهاية يناير الماضى، أعلنت الشمس للإسكان والتعمير عن قرب تسلمها أرض بمساحة 38 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
تبلغ القيمة الإجمالية للأرض 600 مليون جنيه، وتم سداد 110 ملايين جنيه من قيمتها، وسيتم سداد القيمة المتبقية على 4 أعوام، وفقا لمغاروي.
على صعيد مشروعات الشركة بمدينة 6 أكتوبر قال العضوالمنتدب للشمس للإسكان إنها بدأت أعمال الإنشاءات لمشروع إدارى وتجارى بالشراكة، مع 7 شركات، باستثمارات متوقعة مليار جنيه، يتضمن مول تجارى، ونادى، ومدارس، وأماكن ترفيهية، ووحدات طبية.
بحسب مغاورى، تساهم الشمس لللإسكان فى المشروع بنسبة %40، وتوزع النسبة المتبقية على الشركات، وتوزيع الإيرادات بواقع نسبة المشاركة.
أشار إلى أن الشركة تستهدف مبيعات بين 800 و900 مليون جنيه، من مشروع جاردينيا الشمس السكنى «6 أكتوبر» موضحا أن مبيعات الربع الأول بلغت 70 مليون جنيه.
كشف مغاورى عن وجود 15 وحدة سكنية مملوكة للشركة بمنطقة وسط المدينة تعتزم بيعهم بين 15 إلى 20 مليون جنيه.
عن شركة ريل ماركتنج، قال مغاورى إنه يتوقع أن يبلغ نصيب الشمس من أرباحها العام الحالى 15 مليون جنيه، مقارنة 9 ملايين جنيه العام الماضي.
أشار إلى أنه نهاية يونيو الجارى، تفض المظاريف لمناقصة عامة على شراكة فى 21 عمارة، تساهم فيها الشمس بالأرض، بينما يساهم المقاول العام الفائز بالمناقصة فى أعمال الإنشاءات، فيما فضل الاحتفاظ بالتفاصيل لحين بدء المشروع.
يشار إلى أن الشمس للإسكان حققت أرباحا صافى ربح قيمته 74 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الحالى، مقارنة 14.28 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من العام الماضي.
تستهدف الشركة أرباحا قيمتها 215،17 مليون جنيه العام الحالى، مقارنة بمخطط قدره 60،336 مليون جنيه، وفعلى فى 30/09/2017 بنحو48،474 مليون جنيه مصري.
ويبلغ رأس مال الشمس للتعمير والإسكان 121 مليون جنيه، موزعة على 121 مليون سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد.
ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين القابضة للتشييد والتعمير بنسبة %44.5، ومصر للتأمين %15.7، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة %13.5، ووزارة المالية المصرية بنسبة غير معلومة.
وتساهم الشركة فى شركة ريل ماركتنج للتسويق العقارى بنسبة %30، والتعمير السياحى بنسبة %13.4، والقاهرة للإسكان والتعمير بنسبة %0.032.



MistNews.com