أحدث أخبار الشركة

الشركات المقيدة تؤكد ترحيبها بطرح حصص إضافية 1.115 مليون سهم من الإسكندرية لتداول الحاويات
(3/20/2018 9:34:14 AM)

أكد اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة للتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال العام، لاختيار الوقت المناسب لطرح شركتى بورسعيد لتداول الحاويات.

ودمياط لتداول الحاويات التى تطرح لأول مرة فى البورصة، وأيضا زيادة النسبة المطروحة لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات المدرجة بالفعل فى البورصة.

وأضاف أن الجمعية العامة غير العادية لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، كانت قد وافقت على زيادة رأس المال المصدر للشركة من 739.3 مليون جنيه إلى 744.9 مليون جنيه، عن طريق الاكتتاب العام فى البورصة لتوسيع قاعدة المساهمين، ودون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين.

وأوضح يوسف انه سيتم خلال الأيام القادمة طرح مليون و115 ألفا و756 سهما بقيمة 150.65 جنيه للسهم تنفيذا لقرار الجمعية العامة للشركة، بعيدا عن برنامج «طروحات» الذى أعلنت عنه الحكومة وسيكون هذا الطرح مغلقا لقدامى المساهمين.

من جانبه قال دكتور وائل يوسف نائب رئيس شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، ان الحصة المتداولة فى البورصة تبلغ 27.5% من اجمالى عدد أسهم الشركة، وباقى الأسهم وهى نسبة 72.5% تمتلكها الشركة القابضة للتشييد والتعمير، ويبلغ عدد أسهم الشركة 445 مليون سهم، وتبلغ القيمة السوقية للسهم 36 جنيها، موضحا أن القيمة العادلة للسهم 62 جنيه, وأعلن عن ترحيبه بطرح حصص إضافية من أسهم الشركة فى البورصة، وتضمن برنامج «طروحات» طرح حصة إضافية من الشركة الشرقية للدخان، وشمل البرنامج طرح حصة إضافية من شركة مصر للالومنيوم، وطرح حصة إضافية من شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

MistNews.com