أحدث أخبار الشركة

كليوباترا تتقدم لاستحواذ على مستشفى النزهة التخصصى
(1/18/2018 9:34:48 AM)

تقدمت مجموعة مستشفيات كليوباترا، بعرض للاستحواذ على كامل اسهم شركة مستشفى النزهة التخصصى ، بسعر 90 جنيها للسهم، لتكون الاخيرة – حال اتمام الصفقة – خامس مستشفى تتبع المجموعة .
قالت هدى يحيى ، مديرة علاقات المستثمرين بالمجموعة ، ان الاخيرة تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على مشروع عرض الشراء الاجبارى ، تمهيدا لبدء الاجراءات التنفيذية ، التى من المرجح ان تتم خلال النصف الاول من العام الجارى، و اعلنت كليوباترا فى بيان للبورصة امس، تقديمها للاستحواذ على 7.2 مليون سهم، تمثل كامل اسهم النزهة بسعر 90 جنيها للسهم ، بقيمة اجمالية 684 مليون جنيه.
و يشير اخر نموذج افصاح لمستشفى النزهة التخصصى ، الى استحواذ المستثمر السعودى ، محمد بن حسن بن فتيحى ، على 16% من راس المال ، و يمتلك حازم سمور عضو مجلس الادارة 8.3% من الاسهم/ فيما يتوزع باقى الحصص بنسب اقل من 5% على مجموعة من الاطباء و الافراد ، و حاملى اسهم التداول الحر.
و أكدت فى تصريحات خاصة لـ المال ان كليوباترا ستعتمد فى تمويل الاستحواذ على مواردها الذاتية ، بالاضافة الى حصيلة زيادة راسمالها الاخيرة ، لافتة الى ان المجموعة تمتلك سيولة حاليا تقترب من 400 مليون جنيه.
كانت كليوباترا قد انهت العام الماضى ، اجراءات زيادة راسمالها ، بنحو 700 مليون جنيه لتوظيفها بواقع 580 مليون جنيه لتمويل توسعاتها المستقبلية من خلال الاستحواذ على 3 مستشفيات جديدة، و الباقى لسداد فوائد قروض.


MistNews.com