أحدث أخبار الشركة

العربية للأسمنت ترهن إنشاء مصنع غرب البرازيل بموافقة العمومية
(11/6/2014 12:49:30 PM)
قال هيثم شعراوى، مدير علاقات المستثمرين بشركة العربية للأسمنت، إن شركته تنتظر موافقة الجمعية العمومية المقبلة، للبدء فى إنشاء مصنعها الجديد لإنتاج الأسمنت بمنطقة شمال غرب البرازيل بتكلفة إجمالية 23 مليون يورو.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن مجلس إدارة الشركة وافق خلال اجتماعه الأحد الماضى، على الدخول فى شراكة مع شركة ثمنتوس ريلامباجو البرازيلية، لإنشاء مصنع لطحن الأسمنت فى البرازيل بطاقة إنتاجية قدرها 230 ألف طن سنويًا من الأسمنت المعبأ الجاهز للبيع.

وقال إن شركة ثمنتوس ريلامباجو، تعتبر إحدى الشركات الشقيقة لـ«العربية للأسمنت»، نظرًا لأن شركة ثمنتوس لايونيون الاسبانية، هى المساهم الرئيسى فى الشركتين، حيث تصل نسبة مساهمة الأخيرة فى «العربية للأسمنت» إلى %60.

وأضاف أن المصنع الجديد هو أول استثمار لـ«العربية للأسمنت» فى البرازيل، وتستهدف من خلاله بيع منتجات الأسمنت فى أسواق قارة أمريكا اللاتينية المتعددة، والتى تعتبر من أكثر الأسواق احتياجًا للأسمنت فى العالم.

وعن الهيكل التمويلى للمشروع، فقد أشار إلى أن 11.5 مليون يورو، والتى تمثل %50 من التكاليف الكلية سيتم تمويلها من خلال الحصول على قرض من أحد البنوك العاملة فى البرازيل، فيما ستسدد شركة العربية للأسمنت نحو 7 ملايين يورو تمثل حصة ملكيتها برأس المال المدفوع للشركة الجديدة، وتبلغ %60 من رأس المال.

وتطرق مدير علاقات المستثمرين بشركة العربية للأسمنت إلى أن شركة ثمنتوس ريلامباجو ستسدد نحو 3.5 مليون يورو، وهو ما يمثل %40 من رأسمال الكيان الجديد فى البرازيل.

يذكر أن «العربية للأسمنت» حققت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى صافى ربح بلغ 209.6 مليون جنيه، وكانت إدارة الشركة قد وافقت بنهاية أكتوبر الماضى على دعوة المساهمين لعقد الجمعية العامة العادية يوم الأربعاء 19 نوفمبر الحالى، بغرض اعتماد تقرير مراقب الحسابات على القوائم المالية المشتركة عن النصف الأول من العام الحالى، بالإضافة لاعتماد مشروع توزيع الأرباح عن تلك الفترة، والتى تبلغ نحو 100.4 مليون جنيه بما يعادل 16.5 قرش للسهم، كما سيتم النظر فى تعديل بعض مواد النظام الأساسى للشركة


MistNews.com