أحدث أخبار الشركة

العربية للاسمنت تتعاقد مع سميث لتوريد طاحونة فحم
(9/6/2017 9:22:36 AM)

تعاقدت شركة العربية للاسمنت مع اف ال سميث الاوروبية لتوريد وتركيب طاحونة للفحم تستخدم فى تشغيل المصنع.
قال كريم نجيب مدير علاقات المستثمرين بالعربية ان الكيان الاوروبى بدا يورد الاجزاء الاولية من الطاحونة والتى تخطط شركتة للانتهاء من تركيبها وبدء تشغيلها خلال الربع الاول من العام الحالى.
وكانت العربية للاسمنت قد اعلنت فى يونيو الماضى عن اقتراض 231 مليون جنية من البنك الاهلى لتمويل كامل تكلفة انشاء طاحونة جديدة للفحم بجانب انشاء نظام لتغذية طواحين الاسمنت فى مصنعها بالسويس وتطوير الفرن الخاص بالخط الاول للانتاج وتصل مدة القرض الى 7 سنوات وعلمت المال ان الشركة سحبت 60 مليون جنية من القرض مطلع يوليو المنصرم.
واشار نجيب فى تصريحات خاصة ل المال الى ان تقليل التكاليف هو الهدف الرئيسى من خطط التطوير الاخيرة موضحا ان الشركة قررت اضافة طاحونة جديدة لتكسير الفحم وتشغيل المصنع لتجنب التشغيل بالماوزت فى ظل الغاء الحكومة اى دعم موجة للطاقة بما اجبر العربية للبحث عن اى بدائل ارخص للطاقة.
واكد ان التطويرات والاضافات الاخيرة لن تزيد الطاقة الانتاجية للمصنع والتى تبلغ 5 ملايين طن سنويا.
وتنص شروط القرض الذى اخذتة الشركة من البنك الاهلى على سداد القرض على 22 قسطا قيمة القسط الواحد 10.5 مليون جنية ويتم منح العربية للاسمنت فترة سماح 6 شهور من تاريخ توقيع القرض ويسدد اول قسط بعد 3 شهور من انتهاء فترة السماح فيما تملك سميث الاوروبية سجلا فى توريد طاحونات الفحم لعدة شركات اسمنت محلية منها مصر للاسمنت قنا والسويس والاسكندرية وشاركت فى مناقصات سابقة للقومية للاسمنت.
فى سياق متصل اشار مدير علاقات المستثمرين بالعربية للاسمنت الى ان الشركة نجحت فى تقليص قيمة القروض الدولارية المفروضة عليها من عدة بنوك وعلى راسها البنك الاهلى من 65 مليون دولار منذ عامين ليصل الى 40 مليون دولار خلال النصف الاول من العام الحالى وهناك خطة لخفض تلك القيمة مع نهايات العام الحالى.
واضاف انة لم تجر اى مفاوضات مع البنوك لاعادة هيكلة القروض الدولاية ونحاول من خلال انعاش التصدير فى سداد الاقساط الدورية للقروض والتى تقسم على 4 اقساط فى العام.
ولفت نجيب الى ان العربية نجحت فى تحسين معدلات التصدير خلال الفترة الماضية من خلال تصدير 10% من اجمالى الانتاج لاسواق ليبيا والعراق واليمن بجانب اسواق افريقية اخرى.


MistNews.com