أحدث أخبار الشركة

الشمس للاسكان تتراجع عن شراء 10% من اسهم التعمير السياحى
(7/19/2017 9:04:49 AM)
تراجعت شركة الشمس للاسكان و التعمير ، عن شراء 10% من اسهم شركة التعمير السياحى المملوكة لصغار المستثمرين ، بعد شطب اسهم الاخيرة من البورصة .و كشف مصدر عن تراجعها بشكل نهائى عن الشراء ، رافضا الافصاح عن الاسباب التى ادت الى ذلك.
يذكر ان البورصة وافقت بنهاية مايو الماضى ، على الشطب النهائى لاسهم التعمير السياحى شطبا اختياريا براس المال مصدر 65.1 مليون جنيه موزع على 6.5 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات على ان تداول باق الاسهم فى سوق الخارج المقصورة الذى لا يخضع لرقابة البورصة ، و كانت الشمس اعلنت لـ المال سابقا عن تفاوضها لشراء 10% من اسهم التعمير السياحى التى تسهم بـ 14% من راسمالها .
و فى سياق متصل كشف المصدر عن توجه الشمس للمفاضلة بين مجموعة من الاراضى لشراء مساحات منها ، بغرض انشاء ابراج سكنية بمناطق القاهرة الجديدة .
و فى سياق متصل قال محمود مغاورى، رئيس مجلس ادارة شركة الشمس للاسكان و التعمير ، ان الشركة ستطرح مناقصة منتصف شهر اغسطس المقبل ، التعاقد مع احدى شركات المقاولات لتنفيذ 26 عمارة بمشروع الشركة جاردينيا الشمس 6 اكتوبر.
و تاتى هذه المناقصة عقب اعلان الشمس للاسكان مؤخرا بفسخ عقد مقاولى مع شركة النصر للاعمال المدنية لتنفيذ الاعمال المذكورة بمشروع الشركة ( جاردينيا الشمس) 6 اكتوبر .
فضل مغاورى فى تصريحات خاصة لـ المال الاحتفاظ باسباب فسخ التعاقد ، حفاظا على اسم شركة النصر ، و مكانتها بالسوق بحسب قوله.
يذكر ان المال نشرت فى السابق ، رصد الشمس مليار جنيه للدخول فى شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، لبناء مجمع سكنى و ادارى و تجارى متكامل على مساحة 100 فدان بالقاهرة الجديدة ، على ان تتوزع الشراكة بنسبة 30% لهيئة المجتمعات تمثل قيمة الارضو 70% لـ الشمس التى ستمول انشاءات المشروع المخطط تنفيذه على 3 مراحل خلال فترة زمنية 5 اعوام.
و قال مغاورى ان حسم امر الشراكة من المجتمعات عقب الطرح الذى ستجريه الهيئة 20 يوليو الجارى .




MistNews.com