أحدث أخبار الشركة

أسيك تنهى الأعمال المسندة بقناة السويس فبراير المقبل
(9/28/2014 9:08:51 AM)
أكد فايز جريس، رئيس مجلس إدارة شركة أسيك، أن شركته ستنتهى من أعمال الحفر المسندة لها فى المرحلة الأولى بمشروع تنمية قناة السويس خلال فبراير المقبل.

وأوضح أن معدلات الحفر تدور حول 10 آلاف متر مكعب يوميًا حيث تتسم منطقة العمل بوجود مياه محيطة بأعمال الحفر، فضلاً عن تخصيص طريق ذى اتساع محدود لمرور المعدات لمكان الحفر.

كانت «القلعة» قد أعلنت خلال الشهر الماضى، أن شركة أسيك التابعة لها ستشارك فى أعمال الحفر لمساحة تتراوح أبعادها بين 1 كيلو متر طولًا و400 متر عرضًا مستهدفة الوصول إلى التربة الرطبة، وتوفر أسكوم لأعمال الحفر نحو 41 معدة، تتوزع بين 6 معدات حفر وتحميل و35 شاحنة.

وأشار إلى أنه عقب الانتهاء من مرحلة الحفر التى سيتم تحديد مدتها بناءً على عمق التربة الرطبة، ستقوم الشركة بتسليم منطقة أعمالها لهيئة قناة السويس، التى تتولى بدورها اسناد مراحل الأعمال الأخرى إلى الشركات المتخصصة، وفى مقدمتها شركات الكراكات.


يتمثل مشروع قناة السويس الجديدة، فى حفر مجرى موازٍ للقناة الحالية بطول 72 كم، مع تخصيص 76 ألف كم مربع لإنشاء منطقة صناعة ومجمع للخدمات اللوجيستية، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 60 مليار جنيه تقريبًا، علمًا بأن المجرى الموازى سيتضمن أنفاقًا لمرور السيارات بجميع أنواعها، وكذلك قطارات السكك الحديدية.


من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس إدارة أسيك أن الشركة دخلت فى مفاوضات مع القوات المسلحة على تنفيذ مشروعات طرق بالزعفرانة والعين السخنة.


MistNews.com