أحدث أخبار الشركة

مصر الجديدة تبدأ إنشاءات كومباوند نيوهليوبوليس بنهاية 2017
(5/4/2017 11:55:00 AM)

تعتزم شركة «مصر الجديدة» للإسكان والتعمير، إنشاء كومباوند متكامل على مساحة 100 فدان بمدينة «نيو هليوبوليس»، على أن يتم بدء تنفيذ المشروع بنهاية العام الجارى.

وكشف خالد المراسى، نائب رئيس مجلس دارة "مصر الجديدة" للإسكان، أن المشروع سيُنفذ على 5 مراحل خلال مدة زمنية 5 سنوات مالية متتالية.

وأشار المراسى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الشركة تترقب انتهاء مرحلة التصميم، ودراسة التكاليف، تمهيداً للبدء فى الإنشاءات، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الفترة الراهنة تحديد القيمة الاستثمارية المستهدفة.

وتعتبر نيو هليوبوليس إحدى المدن الجديدة وتبلغ مساحتها نحو 6 آلاف فدان، وتأسست بموجب قرار جمهورى عام 1995 لصالح شركة مصر الجديدة للاسكان وتقع فى شرق القاهرة الكبرى.

فى سياق متصل، كشف المراسى، عن اعتزام شركته ضخ استثمارات بقيمة 650 مليون جنيه فى المشروع الخاص بإنشاء محطتى كهرباء وخط ناقل للمياه بمدينة "هليوبوليس الجديدة" على أن يُمول بالمشاركة ما بين الذاتى والتأجير التمويلى.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تعمل بالفعل فى مشروع إنشاء المحطتين وتعتزم الانتهاء منه خلال العام المقبل.
وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن الشركة قامت بإجراء تأجير تمويلى لقطعة أرض بمساحة 52 فدان كانت مخصصة لإنشاء ناد "رياضى – اجتماعي" لصالح شركة التعمير للتأجير التمويلى "الأولى" مقابل مبلغ 500 مليون جنيه.

وتابع: إن المبلغ سيتم ضخه فى استثمارات الشركة المختلفة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل حاليًا فى عدد من مشاريع الإسكان والبالغ عددها حوالى 12 مشروعا، إضافة إلى إنشاء خط معالجة ثلاثية للمياه بتكلفة تبلغ 85 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن موافقة الإدارة على إسناد تمويل مشروعات مرافق الشركة بمبلغ 500 مليون جنيه عن طريق التأجير التمويلى متمثلة فى شركة التعمير للتأجير التمويلى، إذ إنها أقل فى مجموع تكلفة الأعباء المالية "الفوائد والمصاريف الإدارية".

وتراجعت أرباح الشركة خلال الـ9 شهور المنتهية بمارس 2017 بنسبة %51، إذ حققت صافى أرباح بلغ 135.8 مليون جنيه مقارنة بـ 280 مليونًا خلال الفترة المقارنة.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الفترة المذكورة 358 مليون جنيه مقارنة بـ 468 مليونًا.

وتعمل الشركة فى مجال القيام بالأعمال المتعلقة بمشروعات الإسكان والتعمير وتجهيز الأراضى وتقسيمها وتزويدها بالمرافق والخدمات، إضافة إلى تنظيم وتخطيط وبيع الأراضى التى تملكها أو تديرها لحساب الغير، كما تقوم بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات وإنشاء المساكن ذات الطابع الخاص.

وينقسم هكيل ملكية الشركة بين القابضة للتشيد والتعمير بنسبة %72.25 ومصر للتأمين %0.89، و%0.578 لصالح المعادى للتنمية والتعمير.


MistNews.com