أحدث أخبار الشركة

راية للتكنولوجيا تستثمر 30 مليون جنيه فى حلول الشمول المالى
(4/27/2017 11:43:40 AM)
تستهدف شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، ضخ استثمارات تتراوح بين 25 و30 مليون جنيه لتقديم حلول وتطبيقات جديدة فيما يطلق عليه نظام «الشمول المالى».

قال المهندس هشام عبدالرسول، الرئيس التنفيذى للشركة فى تصريحات خاصة لـ «المال»، إن شركته تخطط لجلب إيرادات تصل الى 700 مليون جنيه من حلول وتطبيقات "الشمول المالي".

وأكد، على هامش مؤتمر الصحفى للإعلان عن أداء ونتائج الشركة فى 2016، أن الحلول الجديدة ستتعلق بأنشطة "الخدمة الذاتية" و"الصراف الآلي" و"تطوير الفروع"، مشيرًا إلى أن هناك توجهًا من قبل الدولة للتوسع فى نظام "الشمول المالي".

وأضاف أن رغبة الدولة فى ضم أكبر نسبة من المواطنين بالقطاع المصرفى الرسمى يتطلب تواجد حلول تكنولوجية وبرامج تطبيقية أكثر تطورًا خلال المرحلة المقبلة وهو ما نهدف لتحقيقه، خاصة أن نسبة المتعاملين مع القطاع المصرفى لا تتخطى الـ 15 % من المجتمع.

وأشار إلى أن شركته نجحت فى زيادة إيراداتها بنسبة تصل لـ37 % خلال العام الماضى، لتسجل 805 مليون جنيه، فيما تستهدف زيادتها لتتخطى المليار جنيه خلال 2017.
ولفت إلى تعامل "راية" مع 410 مشروعات سنويًا بعدد 124 عميلا بمختلف القطاعات المكونة للاقتصاد المحلى، ومن أبزر العملاء شركات "سيسكو – إتش بى – ميكروسوفت – أوركل".

وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، أن شركته تستهدف اقتحام مجالات وقطاعات مختلفة، إذ تعمل فى ملف الجيل الرابع، والبنية الأساسية لمشغلى المحمول بجانب تكنولوجيا الواى فاى، وأمن المعلومات، والتحول الرقمى.

وأكد عبدالرسول أن راية تخطط لزيادة حصتها السوقية بقطاع الخدمة الذاتية والصراف الآلى والبالغة 23 % لتتخطى الـ 50 – 60 % خلال العام الجارى، مع الاستعانة بفريق العمل بالشركة المكون من 550 موظفًا.

وأوضح أن شركته تمتلك مكتبًا فى تنزانيا يعمل على توفير خدماتها لدول شرق أفريقيا، بجانب تقديمها الخدمات فى السعودية والخليج العربى.

من جهته، قال مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة "راية" القابضة للاستثمارات المالية، إن " راية الأخيرة تخطط لطرح شركته التابعة راية لتكنولوجيا المعلومات، حال وصولها الى الحجم المناسب، وزيادة قيمتها السوقية.

وأضاف أن شركته قررت منذ فترة قريبة دمج كل من شركة "راية لمراكز الاتصالات - راية للخدمات الدولية – وراية للاتصالات" تحت مظلة شركة "راية تكنولوجيا المعلومات" فى عملية إعادة هيكلة لتطوير الشركات سالفة الذكر.



MistNews.com