أحدث أخبار الشركة

"الإسكندرية للحاويات" ترفض زيادة كوبون الأرباح إلى 12.9 جنيه
(9/22/2014 10:08:32 AM)
رفضت شركة الاسكندرية للحاويات طلب عدد من مساهميها زيادة قيمة كوبون الارباح الذى حددته الشركة للعام المالى الماضى .
اشار عصام السرجاوى ممثل المساهمين الى انه تقدم للقابضة للنقل البحرى والبرى بمذكرة لرفع قيمة الكوبون الذى سيتم صرفه خلال الفترة المقبلة عن ارباح العام المالى الماضى .
واضاف لـ"المال" ان قرارات مجلس ادارة شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة والصادرة فى 20 يوليو الماضى اعلنت عن تحقيق الشركة ارباحاً تزيد على ما تم تحقيقه العام الماضى بنسبة 39% وقدرت بـ535.8 مليون جنيه عن العام المالى الماضى 2013/2014 مقارنة بمبلغ 384.9 مليون جنيه عن العام 2012/2013 .
واضاف ان الشركة اعلنت عن ان نصيب السهم من الارباح يصل الى 21.77 جنيه رغم وصول الايرادات الى 888 مليون جنيه مقارنة بـ693 مليون جنيه فى السنة السابقة .
وتابع: مساهمو الشركة اعتادوا فى السنوات السابقة على حساب الزيادة فى الاباح كنسبة الكوبون بناءً على حساب الزيادة فى الارباح كنسبة مضروبة فى الكوبون السابق ليكون نصيب السهم من الارباح بعد الاستقطاعات القانونية 12.90 جنيه ، وليس كما اعلنت الشركة 8.95 جنيه .
واشار الى ان الشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة رفضت الطلب رسمياً مرجعة ذلك الى ان تنفيذه يصل بنصيب المساهمين من الارباح الى نحو 318 مليون جنيه وهو ما سيكون له تأثير على تكوين الاحتياطيات المكونة وما لذلك من تأثير على عملية تمويل مشروع المحطة الثالثة للحاويات بميناء الدخيلة "رصيف 100" الذى يمثل ضرورة حتمية لاستمرار الشركة .
وبخصوص طلب المساهمين ان يتم النظر فى صرف الكويون قبل عيد الاضحى اوضحت الشركة ان هذا مرتبط بانتهاء الجهاز المركزى للمحاسبات من اصداره الشهادة التى بناءً عليها يتم تحديد موعد الجمعية فضلاً عن القيود التى يجب مراعاتها بشأن الالتزام بقواعد واجراءات البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية التى من اهمها ضرورة الاعلان عن تاريخ وموعد ومكان انعقاد الجمعية بخمسة عشر يوماً قبل الانعقاد .
وبخصوص طلب المساهمين توزيع سهم مجانى على كل ثلاثة اسهم اشارت الشركة الى ان هذا الاجراء يتطلب اجراءات من الجمعية العامة غير العادية فضلاً عن اجراءات قواعد القيد والشطب المطبقة على الشركة .
وبخصوص أحقية دخول شركات أجنبية مع الشركة للمنافسة على رصيف 100 بميناء الدخيلة اكدت الشركة ان هذا سيتم وفقاً لكراسة الشروط والمواصفات التى طرحتها هيئة ميناء الاسكندرية التى اشترطت ان يقدمك العطاء عن طريق تحالف يضم احدى الشركات المتخصصة فى تداول الحاويات ذات خبرة لا تقل عن 15 عاماً بالاضافة الى شركة ادارة عالمية او اكثر او خط ملاحى او اكثر لها خبرة لا تقل عن 15 عاماً .


MistNews.com