أحدث أخبار الشركة

دايس توجه إنتاج المصرية للتريكو للأسواق الخارجية
(9/21/2014 1:03:14 PM)
أعلن مصدر مسئول بشركة دايس للملابس الجاهزة - فضل عدم ذكر اسمه - أنه سيتم توجيه إنتاج شركتى المصرية للتريكو والمصرية لخدمات التريكو، المقرر حسم الاستحواذ عليهما خلال الأسبوع الحالى إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وأضاف المصدر أن الشركتين تتمتعان بوجود جيد فى أسواق التصدير مما يرفع الجدوى الاستثمارية لعملية الاستحواذ بهدف توسيع الطاقة الإنتاجية لشركة دايس، وتعزيز وجودها فى الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن مفاوضات الاستحواذ على شركات الإسكندرية للملابس، ومصنعى الإسكندرية للملابس وسويتر للملابس، مازالت فى مراحلها المبدئية ولم يتم التوصل إلى قيمة للاستحواذ.

وحققت دايس صادرات بقيمة 142 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى، مقارنة بـ118 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى، بالإضافة إلى المبيعات المحلية البالغة 27 مليون جنيه، مقارنة بـ20 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى.

وقال فيكتور فخرى، عضو مجلس الإدارة، المدير المالى لشركة دايس للملابس، إن المفاوضات الجارية مع شركتى المصرية للتريكو والمصرية لخدمات التريكو، تدور حول قيمة الديون التى تتحملها الشركتان وهى التى ستحدد بدورها القيمة النهائية للصفقة.

ولفت إلى أنه من المرجح أن تدور قيمة الاستحواذ على كامل أسهم كل شركة حول 20 مليون جنيه.

كانت الشركة قد كشفت فى افصاح للبورصة، أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة الاستحواذات حوالى 100 مليون جنيه، على أن يتم تمويلها عبر الأرباح المحتجزة بنحو 10 ملايين جنيه، ومثلها سيولة ناتجة عن قرار الغاء توزيع الأرباح عن عام 2013، على أن يتم تمويل باقى قيمة الصفقات عبر تحمل المديونيات التى تتضمنها الشركات.

وقد ارتفع صافى أرباح شركة دايس، خلال النصف الأول من العام الحالى إلى 7.8 مليون جنيه، مقارنة بـ4.2 مليون جنيه بفضل ارتفاع مبيعات الشركة خلال تلك الفترة، والتى بلغت 169.55 مليون جنيه، مقارنة بـ138.78 مليون جنيه فى الفترة نفسها من العام الماضى. ويتوزع هيكل ملكية دايس للملابس الجاهزة على المصرية لصناعة المنسوجات بنسبة استحواذ %60 ثم المساهم ناجى توماس «رئيس مجلس الإدارة» بنسبة %14.98 وماجد توماس بنسبة %14.98 من إجمالى أسهم الشركة البالغة 7 ملايين سهم تمثل رأسمال قدره 28 مليون جنيه.


MistNews.com