أحدث أخبار الشركة

فحص مستندات ملكية كليوباترا وراء تعطل عرض شراء القاهرة التخصصى
(3/29/2017 9:28:46 AM)
علمت المال ان مراجعة الهيئة العامة للرقابة المالية بشكل دقيق لمستندات هيكل ملكية شركة مستشفى كليوباترا ونماذج افصاحها من الاسباب الرئيسية لتعطل اتمام شراء كليوباترا اسهم مستشفى القاهرة التخصصى.
قالت مصادر مقربة من الصفقة ان الرقابة المالية تطلب بعض الايضاحات والمستندات من فترة لاخرى وهو ما يستجيب لة الفريق القانونى والمالى ل كليوباترا مؤكدة ان المستندات المطلوبة اقرب للجانب الاجرائى.
جدير بالذكر ان كليوباترا اعلنت فى ديسمبر الماضى ايداع مشروع عرض الشراء الاجبارى للاستحواذ على مستشفى القاهرة التخصصى بسعر 110 جنيهات للسهم وجار دراستة من جانب الرقابة المالية لاصدار عدم ممانعة فى ذلك وعينت كلا من المجموعة المالية هيرمس لتولى مهام المستشار المالى للصفقة فيما يتولى مكتب ذو الفقار وشركاة للاستشارات المالية مهام المستشار القانونى للصفقة
واوضحت المصادر ان كليوباترا كانت تخطط لانهاء الصفقة قبل نهاية العام الماضى او مطلع العام الجديد على اقصى تقدير الا ان تاخر صدور عدم ممانعة الرقابة المالية حال دون ذلك.
كان شريف سامى رئيس الرقابة المالية قد قال سابقا ل المال ان الهيئة مهتمة باصدار قواعد للتعرف على المستفيد النهائى للاستثمارات بمصر وهى ما تلزم الشركات الراغبة فى الاستحواذ على شركات محلية بالاعلان عن هياكل ملكيتها بشكل تام وتم اصدار تلك القواعد بعد اجراء دراسات خلال النصف الثانى من العام الماضى للقواعد المطبقة فى اسواق الهند واوروبا واستراليا وجنوب افريقيا ولا بديل عن معرفة الشخص الطبيعى او الاعتبارى بهياكل الملكيات وهذة الضوابط مهمة فى اطار مكافحة غسيل الاموال والتهرب الضريبى والتلاعبات.
وتسعى شركة كليوباترا للاستحواذ على الحصة المتبقية فى القاهرة التخصصى (47.2%) وكانت شركة ابراج – الكيان الام حاليا ل كليوباترا- قد استحوذت على 53% من راسمال القاهرة التخصصى قبل عامين بنحو 106 ملايين جنية.


MistNews.com