أحدث أخبار الشركة

انتخاب إدارة جديدة لسى لآى كابيتال.. خلال أسبوعين
(3/20/2017 9:51:47 PM)

قال محمود عطالله الرئيس التنفيذى لشركة سى آى كابيتال القابضة، إنه سيتم عقد جمعية عمومية للشركة خلال الأسبوعين المقبلين لانتخاب مجلس إدارة جديد للشركة، بجانب إخلاء مسئولية المجلس الحالى.

وأشار عطالله فى تصريحات خاصة لـ المال إلى أنه سيتم تشكيل مجلس الادارة وفقاً لرؤية المساهمين الجدد بالشركة.

وأكد عطالله أن الشركة مستمرة فى خطته المستقبلية، بشأن دعم الشركة، وطرح حصة من الأسهم فى البورصة عبر طرح عام، نظراً لوجود حصة اقلية تابعة للبنك التجارى الدولى بـ 25.2% من رأسمال سى اى كابيتال.

وقال عطالله سابقاً لـ "المال" إنه تمت الموافقة على بيع 74.7% من الشركة لصالح مجموعة من رجال الاعمال، موزعة ما بين 65% من الاسهم لـ 17 رجل أعمال، وتم تخصيص الحصة المتبقية لـ 10 الى 15 من القائمين بالادارة التنفيذية لسى اى كابيتال.

وأوضح أن كلا من رجال الاعمال علاء عرفة ومحمود الجمال واسماعيل ترك حصلوا على 9.8% من أسهم سى آى كابيتال، كما حصل رجل الاعمال فهد خاطر رئيس مستشفى السلام الدولى على 7.5%، وياسر العدوى على 6.9%، وصديق عفيفى على 4.8%، وايمن عباس على 0.9%

وعلمت "المال" ان حصة آل زهران والممثلة فى كريم وسامح زهران بجانب مستثمرين تابعين حصلوا على 5% من سى اى كابيتال.

وأعلنت البورصة ، عن تنفيذ صفقة على 74.75% من أسهم شركة سى آى كابيتال القابضة التابعة البنك التجاري الدولي، بقيمة اجماليه 710.158 مليون جنيه.

وضمت قائمة المتقدمين علاء عرفة، رئيس شركة العرفة جروب، ورجل الأعمال السعودى، إسماعيل ترك، مالك شركة هابيتات للأثاث، وبعض أفراد من عائلة زهران، وفهد خاطر رئيس مستشفى السلام الدولى، ومحمد إسماعيل منصور، العضو المنتدب لشركة مانفودز، المالكة لـ 100% من أسهم شركة ماكدونالدز مصر، وعائلة الجمال، وكريم زهران وأيمن عباس، فى حين لم يحصل رجال الاعمال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك السابق، وشركة كومباس كابيتال، ممثلًا لها شامل أبو الفضل، ورجل الأعمال طارق عشى على عدم ممانعة الرقابة المالية.

وكان عطا الله كشف سابقاً لـ"المال" عن تدخل وزيرة الاستثمار، سحر نصر، ساهم بشكل كبير فى إنجاز صفقة بيع "سى كابيتال"، قبل يوم واحد على انتهاء فترة سريان العرض، الذى قدمه مطلع ديسمبر الماضى.



MistNews.com