أحدث أخبار الشركة

جهة سيادية تتدخل لحسم مشكلات المستثمرين المحليين
(2/19/2017 9:27:24 AM)
علمت « المال » من مصادر مطلعة، أن جهة سيادية تدخلت لحسم خلافات تواجه مستثمرين محليين مع جهات حكومية.

وقال هانى الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها توصلت إلى اتفاق مع شركة «ماجيك دريمز » بشأن تطوير جزء من حديقة الميرلاند فى مصر الجديدة، برعاية جهة سيادية، مضيفاً أن الاتفاق يقضى بأن تنتهى الأخيرة من أعمال التطوير نهاية أغسطس القادم، بعد أن تنازلت عن الحصول على الضمان البنكى بحيث تكون الجهة السيادية هى الضامنة لـ «ماجيك دريمز»، ومن المقرر الافتتاح الرسمى فى سبتمبر 2017.

جاء ذلك ردا على تساؤلات لـ «المال»، على هامش توقيع عقد تطوير وترميم مدينة غرناطة المملوكة للشركة ، بحضور وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوى، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، المهندس محمود حجازى.

يتضمن المشروع استغلال 40 ألف متر من الحديقة فى مشروع سياحى ترفيهى تجارى متكامل، يتكون من دور أرضى و2 بدروم ومساحة «لاند سكيب» وبحيرات، تصل إلى 15 ألف متر، بتكلفة استثمارية 350 مليون جنيه.

وقال الديب إنه من المقرر أن تنتهى شركة النصر للمبانى والإنشاءات «إيجيكو»، من تطوير 22 فداناً بحديقة الميريلاند، كمرحلة أولى من إجمالى 45 فداناً، بقيمة إجمالية نحو 30 مليون جنيه، نهاية مايو المقبل.

فى سياق متصل، كشف الديب أن شركته ستعقد اجتماعا اليوم، مع رجل الأعمال محمد أبو العينين، بحضور ممثلى الجهة السيادية، لبحث الخلاف على أراض فى مدينة هليوبوليس الجديدة.

يشار إلى أن الخلاف بين «مصر الجديدة» و«أبو العينين»، يعود لعدة سنوات، ويدور حول 280 فدانا، وقال «الديب» إن شركته لن تتنازل عن أى جزء من أراضيها.



MistNews.com