أحدث أخبار الشركة

رفض دعوى تطالب ببطلان بيع "الإنتاج الإعلامي" 3 قطع أراضٍ
(5/4/2014 9:13:55 AM)






رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية دعوى المساهم المهندس هشام الشنوانى التي يطالب فيها ببطلان قيام المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى ببيع 3 قطع أراضٍ تمتلكه بمساحة 25 ألفاً و354 مترًا، وهى ضمن حصة عينية برأسمال لمجموعة من الشركات المشترية.

وتقول الدعوى إنها تخلف لدي الشركات مديونية مستحقة عن عملية البيع قدرها 30 مليون جنيه، زاعمة بأن مدينة الإنتاج الإعلامى لم تتخذ أى إجراء قانونى بشأنها، كما لم تتخذ أى إجراء قانونى بشأنها، كما لم تطبق على الشركات المشترية العقوبات التى قررتها بنود المزايدة، لبيع تلك الأراضى مماأضر بحقوق المساهمين.

وقرر الشنوانى فى دعواه أنه أحد المساهمين فى مدينة الإنتاج الاعلامى بعدد 375 ألف سهمًا، وأن ما قامت به الشركة، أضر بحقوق المساهمين.

تبين لهيئة المحكمة أن الشنوانى لجأ إلى القضاء مباشرة مخالفة بالقواعد الخاصة بالنظام الأساسى للشركة، كما أنه خالف قانون الشركات المساهمة الذى يوجب عرض المنازعة التى تهم الصالح العام للشركة أولاً على الجمعية العمومية قبل شهر من انعقادها لإدراجها فى جدول أعمالها.

وتابع: "إذا كان هناك ضرورة لرفع منازعة فإنها ترفع باسم مجموع المساهمين، ولما كان الشنوانى قد لجأ وحدة إلى القضاء فانه يقع على عاتقه عبء الإثبات لكل ما يدعيه، وهو ما تفتقده الدعوى لذارفضت المحكمة طلباته".





MistNews.com