أحدث أخبار الشركة

العضو المنتدب لـ"مانفودز" ضمن المتقدمين لشراء "سى أى كابيتال"
(12/7/2016 9:23:39 AM)

علمت المال ان محمد اسماعيل منصور العضو المنتدب لشركة مانفودز المالكة لـ100% من اسهم شركة ماكدونالدز مصر ضمن المساهمين الذين تقدموا لشراء حصة 71.9% من اسهم شركة سى آى كابيتال علماً بأنه أحد افراد عائلة المنصور المصنفة بأنها ضمن قائمة اغنى العائلات العربية وفقاً لتقييم مجلة آرابيان بيزنس" .

يذكر أن البنك التجارى الدولى، كان قد أعلن منذ أيام، عن توقيع اتفاقية بيع %71.9 من شركته التابعة سى أى كابيتال، لمجموعة من المستثمرين المصريين والعرب، وذلك بقيمة 683.4 مليون جنيه، وبتقييم إجمالى لكامل أسهم الشركة بـ 950 مليون جنيه.

كانت مصادر مطلعة على تفاصيل الصفقة قد كشفت فى وقت سابق أن القائمة تضم علاء عرفة، رئيس شركة العرفة جروب، ورجل الأعمال السعودى إسماعيل ترك، مالك شركة هابيتات للأثاث، وصديق عفيفى، رئيس أكاديمية طيبة للعلوم، علاوة على شركة كومباس كابيتال، ورجل الأعمال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك الأسبق، وبعض أفراد من عائلة زهران.

وتابعت المصادر أنه تم تقديم ملف شراء %71.9 من أسهم «سى أى كابيتال» للهيئة العامة للرقابة المالية، أمس الأول، ولم تتجاوز حصة أياً من المستثمرين المتقدمين %9.9، من إجمالى أسهم الشركة، ولفتت إلى أن %75 من المتقدمين مصريين.

وأكدت أنه تم الاتفاق على استمرار التعاون بين البنك التجارى الدولى، وشركة سى أى كابيتال، بعد اتمام صفقة بيع حصته بالشركة، وذلك من خلال ادارتها لصناديق استثمار، ومحافظ تخص البنك، كما أنها ستنافس على إدارة أية صفقات ترتبط به، إن وجدت، وذلك مثل باقى اللاعبين بمجال بنوك الاستثمار.


MistNews.com