أحدث أخبار الشركة

العربية للاسمنت تستهدف التشغيل بالفحم مطلع 2015
(8/18/2014 10:45:52 AM)

قال هيثم شعراوى مدير علاقات المستثمرين بشركة العربية للاسمنت ان شركته بدات مرحلة التشغيل التجريبى بالفحم تمهيدا لبدء التشغيل الفعلى باستخدام الفحم خلال الربع الاول من العام المقبل وفقا للجدول الزمنى المستهدف .
اوضح شعراوى فى تصريحات خاصة للمال ان شركته استفادت من تهيئة المصنع للعمل بالفحم خلال العام ونصف العام السابقين وهو ما اهلها للاسراع باستخدام الفحم فى الانتاج واقتصار استخدامه على الموافقات اللازمة من الوزارات والاجهزة الحكومية المختصة .
لفت الى ان شركته تستهدف تشغيل 70% من المصنع بالفحم فيما سيتم تشغيل النسبة المتبقية بالوقود البديل المتولد من عمليات حرق المخلفات الزراعية والصناعية كبديل عن الغاز الطبيعى .
اكد ان ميناء الدخيلة بالاسكندرية هو الميناء الذى ستعتمد عليه الشركة فى عمليات استيراد الفحم من اوروبا .
اظهرت نتائج اعمال الشركة فى النصف الاول من العام الحالى تحقيق صافى ربح بقيمة 107.8 مليون جم مقابل 184 مليون جم فى النصف المماثل من العام السابق بنسبة تراجع بلغت 41% .
برر شعراوى تراجع ارباح الشركة بارتفاع قيمة الضرائب على الدخل بعد قرار الحكومة زيادتها على شرائح الشركات الكبيرة من 25% الى 30% ما ادى الى تحمل شركته 142 مليون جم ضرائب على الدخل بالاضافة الى ارتفاع تكاليف شراء المواد الخام .
بلغت مبيعات الشركة خلال النصف الاول من العام الحالى نحو 1.156 مليار جم فيما بلغت التكاليف 783.9 مليون جم .
اكد مدير علاقات المستثمرين الاستمرار فى توزيع منتجات الشركة بالسوق المحلية فى ظل الارتفاع المستمر فى حجم الطلب نظرا لاطلاق الحكومة عددا من المشروعات القومية فى مجالات الاسكان والنقل وهو ما يعزز قدرة الشركة على تصريف المنتجات .
اشار الى ان شركته تستهدف الانتهاء من اعمال انشاء احدى محطات الخرسانة الجديدة على طريق السويس الصحراوى بالقرب من مدينة نصر بالاضافة لبدء انشاء محطة اخرى فى منطقة التجمع الخامس قبل انتهاء العام الحالى .
كان خوسيه ماجرينا المدير التنفيذى للشركة العربية للاسمنت قد قال فى حوار سابق مع المال ان شركة الاندلس التابعة تستهدف انشاء محطتين لانتاج الخرسانة الجاهزة بتكلفة استثمارية تقارب 2 مليون دولار .
جدير بالذكر ان نتائج اعمال الشركة المجمعة خلال الربع الاول المنتهى من 2014 بينت تحقيق صافى ربح ب 117 مليون جم كما حققت الشركة صافى ربح قدره 419.3 مليون جم فى 2013 .



MistNews.com