أحدث أخبار الشركة

دايس تستهدف الاستحواذ على 5 شركات ملابس قبل نهاية سبتمبر
(8/14/2014 1:32:07 PM)
قال فيكتور فخرى، عضو مجلس الإدارة، رئيس القطاع المالى بشركة دايس للملابس الجاهزة، إن شركته تأمل فى الاستحواذ بالكامل على 3 شركات تابعة لشركة الإسكندرية للملابس، بالإضافة لشركتين أخريين تابعتين لشركة المصرية للتريكو بمحافظة القليوبية قبل نهاية سبتمبر المقبل.

وأعلنت الشركة فى بيان لها أمس، أرسلته لإدارة البورصة موافقة مجلس الإدارة على الدعوة لعقد الجمعية العامة للانعقاد يوم الخميس 4 سبتمبر المقبل، للنظر فى إلغاء قرار توزيع الأرباح، نظراً للتوسعات المستقبلية للشركة، وتفاوضها للاستحواذ على مجموعة شركات تعمل فى مجال الملابس.

وبرر فخرى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، تلك الخطوة من جانب شركته برغبتها فى زيادة الطاقة الانتاجية، وتعزيز قدرتها على تغطية الطلب المتزايد على الملابس الجاهزة والداخلية فى الأسواق الخارجية وتحديداً بالقارة الأوروبية.

وأشار إلى أن شركته تتفاوض فى المرحلة الراهنة مع إحدى شركات الاستشارات المالية المحلية، للقيام بمهام المستشار المالى لتقييم الشركات الخمسة كإحدى الخطوات المهمة للانتهاء من عملية الاستحواذ.

واعتبر أن قرار الإدارة بالموافقة على إلغاء توزيعات الأرباح للعام الماضى، من شأنه توفير 10 ملايين جنيه للشركة، لتعزيز ملاءتها المالية وتوفير التمويلات اللازمة للاستحواذ على تلك الشركات.

وأكد عضو مجلس الإدارة، رئيس القطاع المالى بشركة دايس للملابس الجاهزة، أن شركته ستعتمد على التمويل الذاتى فى سداد قيمة شراء تلك الشركات، موضحاً أن الشركة ستسدد جزءاً نقدياً للشركات، بالإضافة لسداد مديونيات تلك الشركات لصالح بعض المؤسسات.

كما تناقش الجمعية السماح فى التعاقد مع رئيس الشركة ناجى توما بخصوص عقد البيع الابتدائى لقطعة الأرض رقم 96 بطريق جسر السويس، واعتبر «ناجى» أن العقد ما هو إلا عقد لنقل ملكية الأرض من رئيس الشركة لصالح الشركة.

جدير بالذكر أن الشركة حققت صافى ربح قدره 10.5 مليون جنيه خلال 2013، مقابل خسائر بـ1.1 مليون جنيه خلال 2012.


MistNews.com