أحدث أخبار الشركة

التجارى الدولى يتفاوض لاقتراض 800 مليون جنيه للقطاع الزراعى
(10/10/2016 12:31:07 PM)
قال الدكتور أحمد حسنى، رئيس قسم برامج التمويل والمنح الدولية للقسم الزراعى بالبنك التجارى الدولى، إن البنك يتفاوض من خلال وزارة التعاون الدولى حاليًا، للحصول على قرضين تتراوح قيمتهما المالية بين 700 إلى 800 مليون جنيه، يتم تقديمها فى العامين المقبلين للقطاع الزراعى، ويتم الحصول عليهما من الوكالة الفرنسية للتنمية والصندوق الدولى للتنمية الزراعية.

وأضاف حسنى، خلال فعاليات الندوة التى نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن البرامج الجديدة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن متوسط القروض الذى يقدمها البنك شهريًا للقطاع الزراعى تتراوح بين 300 إلى 400 مليون جنيه، لافتاً إلى أن البنك لديه محفظة تمويلية لـ 60 ألف عميل للتمويل متناهى الصغر.

لفت إلى أن البنك بدأ تقديم الخدمات والقروض الائتمانية للقطاع الزراعى منذ التسعينات، مشيرًا إلى أنه لديه نظام لإدارة المنظومة بدأ مع تمويل برامج الإنتاج الحيوانى، ثم شمل باقى القطاعات الزراعية الأخرى.

وأكد أن البنك قدم 1.4 مليار جنيه قروض للجمعيات الزراعية التعاونية، خلال الفترة الماضية، يتم توجيهها للفلاحين بمتوسط 2 مليون جنيه للفلاح الواحد.



MistNews.com