أحدث أخبار الشركة

بنك قطر الوطني : 2017 و2018 يشهدان انطلاقة الاقتصاد المصري
(9/20/2016 9:29:54 AM)

توقع طارق فايد، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الأعمال ببنك قطر الوطني الأهلي QNB، أن يشهد عاما 2017 و2018 نقطة انطلاق للاقتصاد المصري لا سيما أنه متوقع حصول مصر على قرض الصندوق خلال الربع الثالث أو الأخير من 2016 .


وقال إن قرض صندوق النقد الدولي الذي ستحصل عليه مصر بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات مقبلة، يعتبر وسيلة وليس غاية في حد ذاته، مشيراً إلى ان الأهمية لا تكمن في قيمة القرض بقدر أهمية الأستثمارات الأجنبية التي سيتم جذبها.

وأضاف أن الاقتصاد المصري كان بحاجة لصك الثقة الذي يمنحه قرض الصندوق لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يعزز من جذب موارد نقدية أجنبية.

وتابع: إن ثاني مؤشر ينظر له المستثمر الأجنبي هو قوة وصلابة القطاع المصرفي، وهو ما تتمتع به البنوك المصرية، مشيراً إلى استعدادهم للمشاركة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الفترة المقبلة.

ويعتقد أن القطاع المصرفي لديه الرغبة للإقراض وانعكس ذلك في عدد العمليات التي حدثت في السوق المحلية، وهناك منافسة في فرص الأعمال، قائلاً إن معدلات التوظيف بالبنك لديهم تبلغ 60% وهو ما يعكس شهيتهم على الإقراض.

ولفت إلى أنه إذا كانت الأسواق في الخليج تعمل بمعدل 100% فليس من الضروري اتباع نفس الثقافة عندما يأتي المستثمر إلى مصر، فالبنوك المملوكة للحكومة لا تقرض 100%، مؤكداً عدم وجود معدل مثالي يمكن الاتفاق عليه.


MistNews.com