أحدث أخبار الشركة

"الشمس للاسكان" تتفاوض على شراكة مع "القابضة للتشييد"
(8/31/2016 9:55:15 AM)
صحيفة المال

تستعد شركة الشمس للاسكان والتعمير لإطلاق عدد من المشاريع السكنية والتجارية خلال الفترة المقبلة اذ تخطط للدخول فى شراكة بعدد من المشروعات الجديدة مع الشركة القابضة للتشييد – الشرمة الأم – من خلال شركتى "مختار ابراهيم" و "حسن علام" فيما تدرس سبل الشراكة مع الشركة القابضة للسينما .
كما تتفاوض فى الوقت الراهن مع القابضة للتشييد على استغلال وتطوير اراضى شركتيها التابعتين "مختار ابراهيم" و "حسن علام" عبر اقامة مشاريع سكنية مقابل نسبة من الايرادات او الوحدات السكنية وذلك باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون جنيه لمشروعات الشراكة مع "مختار ابراهيم" .
وتسعى الشمس للاسكان للانتهاء من تنفيذ مشروع جاردينيا الذى يقام على 5 مراحل تم تنفيذ 3 منها فيما تجرى اعمال انشاءات المرحلة الرابعة وتبلغ مساحة المشروع نحو 120 فدان بمدينة 6 اكتوبر وتعتزم اطلاق المرحلة الخامسة فى النصف الثانى من 2017 .
ونجحت الشركة فى تسويق نحو 80% من المرحلة الاولى والثانية والثالثة بإجمالى نحو 220 عمارة سكنية فيما انهت تسويق نحو 40% من المرحلة الرابعة التى تضم 85 عمارة وتخطط لإنهاؤها قبل منتصف عام 2017 .
وتلقت الشمس للاسكان عروض من عدة بنوك بشأن تسويق الوحدات السكنية عبر مبادرة البنك المركزى بشأن التمويل العقارى وقد تعاقدت مع بنك القاهرة فى هذا الاطار .
وتعتزم الاعتماد على مواردها الذاتية فى تمويل مشروعاتها المستقبلية اذ انها لا تفضل التمويلات البنكية المختلفة فى ظل وجود سيولة جيدة لديها عبر زيادة راس المال ومبيعاتها من مشروع جاردينيا .


MistNews.com