أحدث أخبار الشركة

شركة مستشفى كليوباترا تستثمر 120 مليون جنيه فى تطوير مستشفياتها
(8/29/2016 11:04:54 AM)


تستهدف شركة مستشفى كليوباترا استثمار 120 مليون جنيه خلال العام الحالى، لتطوير مستشفياتها التابعة.

يشار إلى أن شركة أبراج كابيتال الإماراتية نجحت فى الاستحواذ على «مستشفى كليوباترا» العام الماضى، ثم نقلت إليها ملكية نحو %53 من أسهم مستشفى القاهرة التخصصي، وإجمالى أسهم مستشفى الشروق والنيل بدراوى، وذلك قبل أن تتجه خلال شهر مايو الماضى لطرح «كليوباترا» فى البورصة.

وأشارت هدى يحيى، فى تصريحات خاصة لـ «المال»، إلى أن "كليوباترا" تستهدف الاستحواذ على الحصة المكملة لنسبة %100 من أسهم مستشفى القاهرة التخصصى، من خلال التقدم بعرض شراء لـ%47 من الأسهم المتبقية، والمملوكة لعدد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وأوضحت أنه تم التعاقد مع شركة المجموعة المالية هيرميس لتتولى دور المستشار المالى لتقييم أسهم «القاهرة التخصصى»، بهدف التقدم بعرض الشراء المنتظر، شريطة الحصول على موافقات الجهات المالية والرقابية المختصة، معربة عن تطلعات "كليوباترا" للانتهاء من الصفقة فى أسرع وقت وقبل نهاية العام الحالى.

وكانت شركة «أبراج» - الكيان الأم حاليا لـ «كليوباترا» - استحوذت على %53 من رأسمال "القاهرة التخصصى" قبل عامين، بنحو 106 ملايين جنيه.

جدير بالذكر، أن آخر هيكل ملكية متوافر لشركة مستشفى القاهرة التخصصى قبل شطبها من البورصة، يتوزع بواقع %18.7 للسيد حسن موسى، و%12.9 لمحمد طارق حسن زاهد، و%7.3 للدكتور محمود كامل، و%5.5 لبنك فيصل الإسلامى، و%53 لـ «كير هيلثكير» التابعة لـ «أبراج»، فيما يبلغ رأسمال المستشفى 27 مليون جنيه، موزعاً على 2.7 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

فيما أظهرت نتائج أعمال «كليوباترا» فى النصف الأول من العام الحالى تحقيق صافى ربح بلغ 30 مليون جنيه، مقابل 29 مليونًا فى الفترة المناظرة من العام الماضى.

وعن نتائج الأعمال، وصفتها هدى يحيى بالمرضية، خاصة أن الأرباح سجلت نموا طفيفا رغم سداد الشركة مصروفات تصل إلى 12 مليون جنيه فى إطار إعادة هيكلة الموارد البشرية بمستشفيات الشركة المتعددة.

وتشير القوائم المالية لارتفاع إيرادات «كليوباترا» لتقارب 441 مليون جنيه مقابل 156 مليون جنيه، فيما ارتفعت التكاليف لتصل إلى 284 مليون جنيه، مقارنة بـ 102 مليون، كما وصلت مصروفات التمويل لـ 29 مليون جنيه، وتمتلك حالياً 624 سريرًا بداخل السوق المصرية، ولدى الشركة خطط توسعية.

ووافقت البورصة منذ أسبوعين على زيادة رأس المال المصدر لـ «كليوباترا» من 80 مليون جنيه إلى 100 مليون، على أن تخصص الزيادة بالكامل لصالح «كير هيلثكير إل.تي.دي» - المساهم الرئيسى فى الشركة.

MistNews.com