أحدث أخبار الشركة

اليوم .. بداية تلقى وتسجيل أوامر الطرح العام والخاص لشركة مستشفى كليوباترا بنظام التداول بالبورصة علي شاشات الـ OPR
(5/22/2016 12:06:10 PM)
اعلان طرح مستشفى كليوباترا
بالإشارة إلى الإعلان المنشور بصحيفتي الأهرام و المصرى اليوم بتاريخ 21/5/2016 بشأن إعلان نشرة طرح أسهم الشركة المصدرة للطرح العام والخاص في السوق الثانوي بغرض زيادة قاعدة الملكية للتداول بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 40 مليون سهم بنسبة ٢٥ % من أسهم رأسمال الشركة بسعر حده الأقصى 12.16 جنيه مصري للسهم على شريحتين تود إدارة البورصة أن تعلن لجميع المتعاملين ما يلي:
أولا: الشريحة الاولى طرح عام :
حجم الشريحة : حد أقصى عدد ٦ مليون سهم تمثل نسبة ١٥ % من عدد الأسهم المعروضه للبيع ونسبة 3.75% من أسهم رأسمال الشركة المصدر .
الاشخاص الذين لهم حق المشاركة : الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين .
حدود الطلبات : بحد ادنى عدد ١٠٠ سهم وبحد أقصى 500000 سهم .
السعر : يتم تلقى وتسجيل الأوامر بسعر للسهم حده الأقصى 12.16 جم اعتبارا من 22/5/2016 علماً بأنه سيتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم وفقاً لنظام الـ Building Book وذلك بالإعلان في الصحف بحد أقصى يوم 26/5/2016 والافصاح بالبورصة ذات اليوم اى قبل غلق باب تلقى الطلبات بثلاثة أيام عمل على الأقل الذى ينتهى يوم 30/5/2016 .
طريقة السداد : على شركات السمسرة متلقية الأوامر إيداع نسبة ٢٥ ٪) خمسة وعشرون بالمائة) على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح لدى بنوك المقاصة وذلك في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل يوم 30/5/2016 المحدد لنهاية فترة تلقي الأوامر (غلق باب الطرح العام) على أساس السعر الأقصى والبالغ قدره 12.16 جم للسهم الواحد .
علما بأنه فى حالة عدم التزام شركات السمسرة بذلك يكون للبورصة اتخاذ ما تراه من إجراءات تجاه الشركات المخالفة . وتلتزم شركات السمسرة بسداد باقي قيمة الطلبات التى تتحدد بناء على السعر النهائى وعلى أساس نتيجة التخصيص فى حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سداده لدي بنوك المقاصة وذلك طبقا لنظام التسوية المعمول به لدى شركة الايداع والقيد المركزى .
طريقة التسجيل لأوامر التنفيذ بالبورصة : يتم السماح بتسجيل الأوامر لدي شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة علي شاشات الـ OPR اعتباراً من يوم الاحد 22/5/2016 حتى يوم الاثنين 30/5/2016 .
شركات السمسرة المسموح لها بتلقي وتسجيل الأوامر: جميع شركات السمسرة العاملة والمرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة النشاط مع مراعاة قرارات لجنة العضوية بالبورصة المصرية .
طريقة التخصيص والتنفيذ بالبورصة : سيتم التخصيص بما يتفق و أحكام قواعد القيد بالبورصة ، وبعد استيفاء الشروط السابقة وفي حالة زيادة اجمالى كمية طلبات الشراء عن الكمية المعروضة في الطرح العام سيتم إجراء تخصيص لكل طالب شراء بالنسبة والتناسب بين اجمالى الاسهم المطروحة للبيع والى اجمالى الاسهم المطلوب للشراء مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المستثمرين .
ثانيا : الشريحة الثانية طرح خاص :
حجم الشريحة : حد أقصى ٣٤ مليون سهم تمثل نسبة ٨٥ % من عدد الأسهم المطروحة للبيع ونسبة 21.25 % من اجمالى أسهم رأسمال الشركة المصدر .
الأشخاص الذين لهم حق المشاركة :
- للمؤسسات ذات الملاءة المالية ( بنوك وشركات تأمين، صناديق استثمار ومعاشات، شركات إدارة المحافظ، وغيرها من المؤسسات الأخرى من ذوى الملاءة المالية .
- ) • المستثمرين الأفراد ذوى الملاءة المالية .
- • الافراد والجهات ذوى الخبرة فى مجال الاوراق المالية .

حدود الطلبات : حد أدنى عدد 100000 سهم وبدون حد أقصى .
السعر : يتم تلقى وتسجيل الأوامر في حدود النطاق والسعر المحدد من مدير الطرح ورئيس مجلس الادارة وذلك فى حدود 12.16 جم وسوف يتم تحديد السعر النهائي وفقاً لنظام إل BUILDING BOOK وسوف يعلن عن السعر النهائي بحد أقصى يوم 26/5/2016 في الصحف وبالبورصة أي قبل انتهاء الطرح العام بثلاثة أيام عمل على الأقل سواء فى المدة الأصليه أو فى حالة صدور قرار من رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بمدها .
طريقة السداد : يتم ذلك وفقاً للطريقة التي يحددها مدير الطرح في تلقي أوامر الطرح الخاص ويجوز لمدير الطرح و رئيس مجلس الإدارة استبعاد وتخصيص الأسهم للأشخاص الاعتبارية والأفراد ذوي الملاءة المالية وفقاً لما يراه دون إبداء الأسباب ويجوز لمدير الطرح ورئيس مجلس الادارة الاتفاق مع افراد ومؤسسات ذى ملاءة مالية لتخصيص نسب محددة من شريحة الطرح الخاص .
. طريقة التخصيص والتنفيذ بالبورصة: يتم التخصيص للشريحة الثانية بواسطة مدير الطرح بنظام ال BUILDING BOOK وهو نظام دولي متعارف عليه يتم التنفيذ بالبورصة وفقا للبيان الذي يخطر به مدير الطرح البورصة وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي وفقا لما يحدده مدير الطرح وعدد الأسهم المطلوب شراؤها من خلال هذه الشريحة بالبورصة
أحكام عامة :
1- في حالة عدم تغطية الأسهم المخصصة للطرح الخاص بالكامل يجوز لمدير الطرح زيادة عدد الأسهم المطروحة بشريحة الطرح العام وذلك بتحويل جزء من الشريحة المخصصة للطرح الخاص شريطة نشر إعلان يتضمن سعر ونسبة تغطية الطرح الخاص وذلك قبل غلق باب الطرح العام بثلاثة أيام عمل على الأقل .
2- يجوز لرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب منفردا مد فترة تلقى الأوامر للطرح العام لمدة أقصاها ١٠ أيام عمل ولا تقل عن ٣ أيام عمل بشرط الاعلان بالصحف و شاشات البورصة قبل ٣ ايام عمل من تاريخ غلق باب الاكتتاب .
3- سيتم الإعلان علي شاشات التداول بالبورصة عن تنفيذ الطرح وعن تاريخ بدء التداول على اسهم رأسمال الشركة .
4- على شركات السمسرة المشاركة في الطرح مراعاة قواعد الملاءة المالية وتسجيل الطلبات المستوفاة للمقابل النقدي المسدد من العملاء .
5- على شركات الوساطة والسمسرة مراعاة الفصل التام بين حسابات العملاء النقدية بين الشرائح وداخل كل شريحة .
6- لا يجوز لمشتري الأسهم في الطرح الخاص طلب شراء أسهم مطروحة في الطرح العام .
7- في حالة تغطية الاكتتاب العام اقل من اربع مرات تلتزم شركات السمسرة بتوفيق اوضاعها لدى شركة المقاصة وذلك بإيداع المبالغ النقدية لاستكمال كامل قيمة الاسهم المخصصة والتي اسفرت عنها عملية التخصيص لتتوافق ونسبة التغطية التي اسفر عنها الاكتتاب في الطرح وذلك لمدة يوم عمل فقط ينتهي بنهاية يوم الثلاثاء عمل الموافق 31/5/2016 .
برجاء مراعاة ما يلي:
1 - على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR ( على أن تكون جميع الأوامـر مفتوحـة المدة (OPEN (وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكود العمـلاء تـؤدي إلـى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة .
2 - على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تـداول 30/5/2016 علـى أن تقـوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد .
3 - على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات .


MistNews.com