أحدث أخبار الشركة

التجارى الدولى يدير ثروات باكثر من 50 مليار جنيه
(4/14/2016 9:12:44 AM)
تمكن البنك التجارى الدولى من تحقيق معدل نمو سنوى تجاوز 23% فى مجال ادارة الثروات خلال خمس سنوات من طرحه لخدمة CIB Wealth ليرتفع حجم الاموال التى يديرها عن 50 مليار جنيه حتى نهاية عام 2015 .
و كشف التقرير السنوى للبنك عن استحواذ عملاء ادارة الثروات على نحو 70% من ودائع الافراد، و نحو 47% من القروض المصرفية للافراد –consumer banking
يذكر ان البنك التجارى الدولى يشترط الاحتفاظ بمبلغ نصف مليون جنيه على الاقل او ما يعادله من العملات الاجنبية فى صورة ودائع او استثمارات للتمتع بمزايا خدمات عملاء الثروات ، و فى حال انخفاض متوسط الرصيد عن 3 اشهر متتالية .
و لفت البنك الى زيادة ودائع عملاء ادارة الثروات بنحو 22% خلال العام الماضى وحده لتقفز من 41 الى 50 مليار جنيه بزيادة قدرها 9 مليارات جنيه ، كما ارتفعت اصول ادارة الثروات من 4.34 مليار جنيه الى 5.55 مليار جنيه بزيادة قدرها 28% ، فيما يبلغ معدل النمو السنوى مركب للخميس سنوات CRGRنحو 18%.
و يبلغ اجمالى ودائع البنك نحو 155 مليار جنيه حجم مدخرات الافراد منها نحو 73 مليار جنيه ، فيما سجلت قروض التجزئة المصرفية 11.977 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى.
و فسر البنك نمو ودائع و اصول ادارة الثروات باتباع سياسات من شانها التركيز على العميل ذاته من خلال تصميم حلول شخصية تناسب احتياجات مختلف شرائح العملاء الكبار ، بالاضافة الى تصدرهم قائمة الاولويات فى الحصول على الخدمات مع وضع العلامة التجارية نصب اعينهم و تطوير علاقة مبنية على الشراكة و الثقة .
و لفت التقرير الى تعدد الخدمات و المزايا التى يتيحها البنك لعملاء هذا القطاع ابرزها التعاقد مع احدة اكبر وكلاء السفر لتقديم مزايا فريدة تتواكب مع طبيعة و نمط عملاء البنك التى بحاجة الى عروض خاصة للسفر لوجهات معنية مع خصومات على عدد من المنتجات و خدمات الاستقبال .




MistNews.com