أحدث أخبار الشركة

اوراسكوم للتنمية تسوى نزاعها على فالكون بـ 60 مليون دولار
(6/23/2014 9:15:47 AM)
علمت المال ان شركة اوراسكوم القابضة للتنمية التى يرأسها المهندس سميح ساويرس اتفقت على تسوية لنزاعها مع رجل الاعمال عمرو الالفى على شركة "فالكون للفنادق" المالكة لفندق " سيتادل ازور سهل حشيش" ، وتبلغ قيمة التسوية التى ستحصل عليها اوراسكوم فى حال عدم نقل ملكية الاسهم لها 60 مليون دولار ، تمثل قيمة استحواذها على فالكون اضافة الى تكلفة استكمال الفندق الذى كان فى مرحلة الانشاء وقت الصفقة.

وكانت اوارسكوم قد دخلت فى نزاع مع عمرو الالفى على شركة "فالكون" استمر لاكثر من اربعة سنوات، ثم تطور الى التحكيم امام المحاكم الاقتصادية فى اكثر من دعوى حررها طرفي النزاع ، ولا تمتلك شركة فالكون سوى فندق سيتادل ازور فى منطقة سهل حشيش بالغردقة .

وقال مصدر مطلع على اتفاق التسوية لـ"المال" ان اخر دعوى نظرتها المحاكم الاقتصادية ، تم الفصل بها منذ حوالى 3 اشهر لصالح اوراسكوم ،إلا انها بعد الحكم فضلت التفاوض مع خصمها حول استردادها قيمة الاستحواذ على الفندق واستكمال عمليات انشاءه حتى افتتاحه او التنازل عنه وعدم اللجوء لقاضى التنفيذ.

واضاف المصدر ان "الالفى" اودع أسهم شركة "فالكون" بالفعل لدى بنك " جوليوس باير" السويسري – الذى يعد ثالث اكبر بنك بالسوق السويسري- ، على ان يتولى البنك بعد ذلك اتمام الاجراءات النهائية للتسوية مع "اوراسكوم القابضة للتنمية" .

ويذكر ان مجموعة "اوراسكوم " اعلنت فى بداية عام 2010 عن نزاع بشأن إتمام إجراءات تسجيل ملكيتها لأسهم شركة فالكون للفنادق والتى كانت قد استحوذت المجموعة عليها من خلال إحدى شركاتها التابعة في عام 2008 بعد سداد كامل ثمنها للبائع .
واوضحت انها قامت بإنهاء الأعمال الإنشائية والتشطيبات لفندق سيتادل ازور على نفقتها مما مكنها من إفتتاح الفندق خلال عام 2008 والذي يدار منذ ذلك الحين بمعرفة إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الفنادق.


MistNews.com