أحدث أخبار الشركة

الانتاج الاعلامى تعتزم استرداد 30 الف متر من 4 شركات
(6/16/2014 10:12:36 AM)


صحيفة المال –
تعتزم الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى استرداد 4 قطع اراض بمساحة اجمالية تصل الى 30 الف متر بمدينة الانتاج الاعلامى من 4 شركات هى : بشائر الهدى وسيجما المالكة لقنوات الحياة وسكرين 2000 وميديا بارك المالكة لاذاعة نجوم اف ام .
قال حسن حامد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامى ان استرداد قطع الاراضى ياتى بسبب عدم التزام 3 شركات هى : بشائر الهدى وسيجما وسكرين 2000 بسداد اقساط الاراضى فى موعدها رغم توجيه اكثر من انذار لها وهو ما استوجب ايضا مصادر الاموال المدفوعة من جانب هذه الشركات الثلاث تفعيلا لكراسة الشروط التى تنص على استرداد الاراضى ومصادرة كل المبالغ المحصلة فى حال عدم الانتظام فى سداد الاقساط المستحقة .
اوضح ان انخفاض الجدوى الاقتصادية بالنسبة للانتاج الاعلامى من بيع قطعة ارض بمفردها دفع الاخيرة لاسترداد القطعة المبيعة لشركة ميديا بارك بمساحة 10 الاف متر ورد الاموال التى دفعتها الشركة نظرا لالتزامها بسداد الاقساط المستحقة .
حاولت المال الحصول على ردود من الشركات الاربع لكن لم يتسن الحصول على رد حتى مثول الجريدة للطبع امس .
يذكر ان الجهاز المركزى للمحاسبات كان قد طالب اكثر من مرة بانهاء التعاقد مع بشائر الهدى وسيجما وسكرين 2000 بسبب عدم الالتزام بكراسة الشروط من ناحية وعدم قانونية تصرف الانتاج الاعلامى فى تلك الاراضى بالبيع من ناحية اخرى حيث ان هذه القطع تدخل ضمن مكونات الحصة العينية المقدمة من اتحاد الاذاعة والتليفزيون للمساهمة فى تاسيس شركة الانتاج الاعلامى.
اشار تقرير الجهاز المركزى عن الفترة المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2013 الى ان المديونية المستحقة على شركتى بشائر الهدى وسيجما تبلغ نحو 21.413 مليون جم فى حين لم تسدد شركة سكرين 2000 سوى 7.824 مليون جم من سعر قطعة الارض البالغة 14.322 مليون جم .




MistNews.com