أحدث أخبار الشركة

الديب:QNB الأهلي - مصر يحقق أعلي أرباح في تاريخه
(1/17/2016 9:02:57 AM)

أعلن QNB الأهلي برئاسة محمد الديب عضو اتحاد البنوك نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في ديسمبر 2015 والتي أظهرت نموا مطردا في صافي أرباح البنك وهو الاعلي في تاريخه في مصر..حيث بلغت صافي الأرباح البنك المستقلة 3٫080 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبلغت صافي الأرباح المجمعة 3٫192 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 38% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.. وأكد الديب ان ارباح البنك جاءت نتاجا لتشغيل حقيقي للودائع التي أكدت ان البنك يسعي الي القيام بالاعمال المصرفية بشكل جيد من خلال اقراض المشروعات الكبري وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. والمشاركة بشكل قوي في العمل المجتمعي الذي يحرص عليه البنك دائما مع الالتزام بتعليمات البنك المركزي التي تسعي الي ضبط ايقاع السوق المصرفي في مصر.
وأشار بيان البنك إلي ان محفظة القروض والسلفيات (بعد خصم المخصص) قد بلغت 61.5 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2015 بنمو نسبته 27% عن نهاية عام 2014 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 7.82% في سبتمبر 2015 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي)..
.. وبلغت نسبة القروض دون المستوي 2.65 % في نهاية ديسمبر 2015 بينما بلغت نسبة تغطية المخصص للقروض دون المستوي 138.6%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوي 14.36% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطرة.. في الوقت الذي بلغ إجمالي الأصول المجمعة 132.8 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2015، محققا زيادة بنسبة 29% مقارنة مع ديسمبر 2014
وبلغت ودائع العملاء 108.8 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2015 بنسبة نمو 27% مقارنة بنهاية عام 2014 مدفوعة بالنمو في ودائع الشركات والتي بلغت 65.9 مليار جنيه بنسبة نمو 31% بينما نمت ودائع الأفراد بنسبة 21% لتصل إلي 42.9 مليار جنيه وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 5.68% في سبتمبر 2015 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).. و يتمتع البنك بمعدل توظيف عال للودائع حيث بلغت نسبة إجمالي القروض إلي الودائع 59% مقارنة بـ 42% للقطاع المصرفي (في سبتمبر 2015 طبقا لآخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز علي نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ علي معدلات سيولة عالية في كافة العملات.
وقال بيان البنك ان النتائج الايجابية للبنك تؤكد كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك علي تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي 186 فرعا والتي تمثل تغطية جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.
هذا ومن الجدير بالذكر أن مجلة جلوبال بانكينج أند فاينانس قد منحت QNB الأهلي خلال 2015و للعام الثاني علي التوالي 4 جوائز هي أفضل بنك في مصر لخدمات الشركات والمؤسسات، أفضل بنك في مصر لخدمات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أفضل بنك في مصر لخدمات الأفراد، أفضل بنك في أنشطة الخزانة.
.. ويواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامجه المتكامل الذي لا يقتصر فقط علي تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يهدف كذلك إلي توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة QNB الأهلي لتأمينات الحياة وQNB الأهلي للتأجير التمويلي وQNB الأهلي للتخصيم بالإضافة إلي QNB الأهلي لإدارة الأصول، وذلك عن طريق شبكة فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.


MistNews.com