أحدث أخبار الشركة

«اتصالات مصر » تختار «راية» لخدمات الشبكات لتصميم وتنفيذ وإعداد البنية التحتية لمركز بياناتها الجديد
(6/15/2014 9:50:47 AM)





صحيفة الاهرام
اختارت اتصالات مصر شركة راية لخدمات الشبكات، احدى شركات راية لتكنولوجيا المعلومات ، لتصميم وتنفيذ وإعداد مركز بيانات اتصالات الجديد بنظام تسليم المفتاح.

يضم المركز الجديد 145 كابينة على مساحة تتعدى ١٠٠٠ متر مربع. وتتضمن الأعمال المكلفة بها راية لخدمات الشبكات ،الأعمال المدنية والأنظمة الميكانيكية وأنظمة الكهرباء والطاقة ونظم التيار الخفيف وأنظمة إدارة البنية التحتية لمركز البيانات (DCIM).

وباعتبارها من الشركات الرائدة فى تقديم حلول متكاملة لمراكز البيانات بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، فقد استفادت راية لخدمات الشبكات من قدراتها الفنية والمالية ومواردها المتنوعة لتقديم حلول مبتكرة وتصميمات غير تقليدية لمراكز البيانات بأسعار تنافسية متميزة لا تُقارن مع الشركات المنافسة، وذلك اعتماداً على ما تقوم به الشركة من دراسات جادة للتعرف على الاحتياجات الفعلية لعملائها.

فقد تمكنت الشركة الرائدة من الفوز بتلك الصفقة فى فبراير ٢٠١٤بعد تقدمها للمناقصة التى طرحتها اتصالات مصر وكانت من المناقصات التنافسية التى استغرقت ٦ أشهر. وقد قبلت راية لخدمات الشبكات هذا التحدى الكبير وتمكنت من وضع تصميم لمركز بيانات اتصالات مصر طبقاً لأعلى المواصفات التكنولوجية العالمية، مع الأخذ فى الاعتبار عدد من المعايير والمتطلبات الصارمة التى تمكنت الشركة من تلبيتها عن طريق مجموعة من الحلول المبتكرة. ومن بين المعايير التى تطلبها المشروع زيادة عدد الكبائن لأقصى حد ممكن، تحقيق أعلى معدلات الأداء والاتاحة طبقاً لاحتياجات العمل والتغيرات المحتملة، مع المحافظة على أقل تكاليف للتشغيل و توفير الطاقة. جدير بالذكر أن الشركة ستبدأ فى تنفيذ المشروع فى مايو ٢٠١٤ على أن يتم تشغيل المركز قبل نهاية العام.

يقول هشام عبد الرسول- الرئيس التنفيذى لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات " إنّ هذا المشروع هو من أهم مراكز البيانات فى مصر حتى الآن، من حيث الحجم والتعقيد والتطور التكنولوجى وتوفير الطاقة والقيمة المالية. ويعكس هذا المركز المتطور ثقة اتصالات مصر فى راية كنتيجة مباشرة للتعاون المثمر بيننا لسنوات عديدة".

ومن جانبه، يقول السيد خالد مرشد - الرئيس التنفيذى للقطاع التقنى بشركة أتصالات مصر "إن قاعدة عملائنا فى ازدياد مطرد منذ دخولنا السوق المصري, فنحن نقدم لعملائنا أفضل و أحدث التقنيات و التكنولوجيا فى السوق. وفى اطار استراتيجيتنا للتوسع و التميز, يأتى اختيارنا الدقيق لشركائنا من الموردين و الشركات الرائدة من جميع أنحاء العالم لتفعيل مشاريعنا الاستراتيجية و منها شركة راية لتكنولوجيا المعلومات" .

يُعد مركز بيانات اتصالات مصر قصة نجاح جديدة تضاف لسجل نجاحات راية لخدمات الشبكات فى سوق الاتصالات المحلى منذ انطلاقها عام ٢٠٠١. إنّ فهم آليات وتطورات سوق الاتصالات وتوجهه للاعتماد بصورة أكبر على الحوسبة السحابية مع زيادة الحاجة إلى مراكز بيانات عملاقة، أصبح من الأمور الملحة، حيث تتجه معظم الشركات الكبرى لاستبدال مراكز بياناتها التى تستضيفها داخل مقراتها إلى إقامة مراكز بيانات عملاقة ومستقلة. ومع وضع ذلك فى الاعتبار، تسعى راية لخدمات الشبكات أن تصبح الشريك التكنولوجى المفضّل لمراكز البيانات التى تتطلع للمستقبل، مع دعمها وتحقيقها لطموحات وآمال عملائها واستراتيجية أعمالهم.






MistNews.com