أحدث أخبار الشركة

"أوراسكوم كونستراكشن" تستهدف انتاج 9600 ميجا وات
(11/25/2015 9:44:15 AM)
كشف هشام الحلبى مدير علاقات المستثمرين باوراسكوم كونستراكشن عن استهداف الشركة انتاج 9600 ميجا وات كهربائية من خلال توليها اعمال المقاولات لإنشاء محطتين جديدتين للكهرباء بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية على ان تصل قيمة استثمارات اوراسكوم بهما الى 1.6 مليار يورو .
واشار الحلبى فى تصريحات خاصة لـ"المال" الى نجاح شركته فى انتاج 2000 ميجاوات طاقة كهربائية خلال الشهور التسعة المنتهية من العام من محطتى كهرباء اسيوط وغرب دمياط .
كما قال ان شركته تركز حالياً فى تحالفها مع بعض الشركات الفرنسية والمقاولون العرب لتنفيذ اعمال المرحلة الثالثة من مترو الانفاق بتكلفة استثمارية تقارب 150 مليون يورو .
وكانت وزارة النقل قد اعلنت فى بانات سابقة ان مدة تنفيذ المرحلة الثالثة للمترو ستكون على ثلاث مراحل ، الاولى تستغرق 55 شهراً والثانية 65 والثالثة 74 بالاضافة الى شهرين فترة تشغيل تجريبى لكل واحدة وبالنسبة للتسليم الابتدائى ستكون بنهاية فترة التشغيل التجريبى لكل مرحلة .
ومن ضمن الشركات الفرنسية المتحالفة الكونسورتيوم ، وكولاس ريل والستوم للنقل .
ونوه الى توجه شركته لتبنى استراتيجية جديدة تتمثل فى عدم اقتصار تواجدها فى المشروعات الجديدة على اعمال المقاولات فقط وانما السعى للدخول كمستثمر رئيسى فى المشروع مع استهداف مشروعات الطاقة الكهربائية كباكورة للتطبيق .
وفى سياق متصل حققت الشركة صافى ربح بلغ 70 مليون جنيه خلال الشهور التسعة الاولى من العام الحالى كما حققت صافى دخل للمساهمين بلغ 64.3 مليون دولار .
وبلغت ايرادات الشركة خلال الفترة المنقضية من العام الحالى 3.019 مليار دولار فى حين وصلت التكاليف الى 2.7 مليار دولار وبرر الحلبى نمو الارباح بارتفاع ايرادات عمليات المقاولات فى اسواق مصر والولايات المتحدة خلال الشهور التسعة الاولى من العام الحالى واوضح ان حجم الاعمال تحت التنفيذ بالشركة وصل الى 6.7 مليار دولار بنهاية الشهور التسعة الاولى وعند اضافة حجم اعمالها بيسكس للمقاولات والتى تمتلك اوراسكوم 50% من راسمالها فإن اجمالى الاعمال تحت التنفيذ تصل الى 8.4 مليار دولار .
واشار الى ان عمليات مصر تمثل 46% من اجمالى تنفيذات اوراسكوم فى حين تستحوذ السوق الامريكية على 30% من المشروعات كما تمثل السوق السعودية 10% .
واكد تركيز الشركة على اقتناص عدد من العقود الجديدة فى مشروعات الطاقة والبنية التحتية والنقل فى السوق المصرية بالتزامن مع التركيز على الفرص الواعدة فى مجال البنية التحتية فى السعودية .
واشار مدير علاقات المستثمرين باوراسكوم الى تولى شركة اعمال المقاولات وتأسيس مصنع لإنتاج الاسمنت فى الجزائر كما لفت لاستمرار اعمال المقاولات فى عدد من مشروعات الاسكان والبنية التحتية فى السادس من اكتوبر المصرية ومن جانب آخر اشار الى ان مجلس الادارة وافق على توزيع ارباح نقدية على المساهمين بقيمة 36 سنتاً لكل سهم وهو ما يمثل 5% من قيمة تداول السهم فى بورصة ناسداك الامريكية لافتاً فى الوقت نفسه لتوزيع تلك الارباح على مرحلتين الاولى بقيمة 12 سنتاً تسدد خلال الربع الاول من 2016 والاخيرة بـ 18 سنت وتسدد فى الربع الثالث من العام نفسه .


MistNews.com