أحدث أخبار الشركة

أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جى المجموعة تعلن عن اعتزامها بيع بعض الأصول الغير أساسية بمصر بقيمة تقديرية تتراوح ما بين 110 إلى 130 مليون فرنك سويسري
(5/26/2014 11:27:09 AM)

في إطار برامج إعادة الهيكلة التي تقوم شركة اوراسكوم القابضة للتنمية بتطبيقها بداية من منتصف عام 2013 ، والذي يعد أحد أهم أهدافها التركيز على أنشطة الشركة القائمة بكل من جمهورية مصر العربية ومونتينيجرو وسلطنة عمان .
و في ضوء ما سبق، قامت شركة اوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي من خلال شركتها التابعة اوراسكوم للفنادق والتنمية ش.م.م وشركات اخرى تابعة بجمهورية مصر العربية، بتوقيع مذكرة تفاهم مبدئية بتاريخ 24 مايو 2014 مع الشركة المصرية للمنتجعات السياحية؛ يتم بموجب تلك الاتفاقية بيع حصص أغلبية في بعض الأصول الغير أساسية بجمهورية مصر العربية. وتشمل محفظة الأصول المستهدفة بالبيع عدد من ثلاث إلى أربعة فنادق وحصة من الاراضى الغير مستغلة بمنطقة سهل حشيش بالبحر الأحمر ولا تتضمن تلك المحفظة أية أصول لمشروع المجموعة بالجونة .
وبالرغم من عدم البدء في إعداد الدراسة المالية المطلوبة من قبل مستشار مالي مستقل، إلا أن التقديرات الأولية لقيمة الصفقة تتراوح ما بين 110 إلى 130 مليون فرنك سويسرى وسوف تقوم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بزياة رأسمالها لسداد قيمة الصفقة نقداً بقدر التغطية النقدية في زيادة رأس المال ، كما يحق لشركة اوراسكوم للفنادق والتنمية ش.م.م. تحويل الجزء المتبقي (إن وجد) من قيمة الاستحواذ إلى أسهم فى رأسمال الشركة المصرية للمنتجعات السياحية ش.م.م. وفي تلك الحالة قد تتجاوز حصة المجموعة بالشركة المصرية للمنتجعات السياحية النسبة الحالية والبالغة 4,5 % مما يجعلها اكبر مساهمي الشركة المصرية للمنتجعات السياحية .
تعد الشركة المصرية للمنتجعات السياحية أحد الشركات المصرية الرائدة في مجال تطوير المنتجعات السياحية وفقا للمعايير الدولية وهي مقيدة بالبورصة المصرية (EGX:EGTS.CA) والأجدر بالذكر، إنها أيضا واحدة من الشركات الأكثر تداولا بالبورصة المصرية الأمر الذي يضفي طابع المرونة على المحفظة الاستراتيجية للمجموعة.
الجدير بالذكر أن الشركة المصرية للمنتجعات السياحية وشركة اوراسكوم القابضة للتنمية لديهم سجل حافل من العمل المشترك في منطقة سهل حشيش.
حيث قامت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بالاشتراك مع شركة اوراسكوم للتنمية والإدارة – إحدى الشركات التابعة للمجموعة - بالعمل الوثيق على إطلاق مشروع سواري الذي يشمل مارينا سياحية ووحدات سكنية فاخرة على مساحة قدرها 2,5 مليون متر مربع.
وتتوقع المجموعة أن تتم تلك الصفقة في غضون من خمس إلى سبعة أشهر تتوقف على القرارات النهائية اللازمة من قبل مجلس إدارة الشركة المصرية للمنتجعات السياحية وجمعيتها العامة العادية فضلا عن الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية بجمهورية مصر العربية.


MistNews.com