أحدث أخبار الشركة

المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى تطلق خطة لتطوير موفنبيك على مرحلتين
(3/21/2022 10:20:43 AM)

كشف أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، أنه اعتمد خطة تطوير شاملة لفندق «موفنبيك» المملوك لشركة العربية التى استحوذت عليها المدينة العام الماضى.
وأضاف أن خطة التطوير تتضمن مرحلتين الأولى : تشمل اللوبى والمناطق الملحقة به والواجهة الخارجية، متوقعا الانتهاء منها خلال 4 شهور، والثانية : تشمل تطوير المبانى الداخلية للفندق، لافتا إلى أن «موفنبيك» لم تطرأ عليه أى عمليات تطوير طوال 20 عاما وأنه كان يحقق خسائر تصل إلى 36 مليون جنيه تقلصت إلى 400 ألف فقط مع إعادة الهيكلة بعد الاستحواذ وتعيين إدارة جديدة له.
وأشارإلى أن الفندق يقع فى مكان مميز بالقرب من المتحف المصرى الجديد مما يحتم تطويره بما يليق بمستقبل المنطقة وتوجه الدولة العام.
وكشفت القوائم المالية المجمعة الأخيرة لـ«الإنتاج الإعلامى» عن تحقيق صافى ربح بقيمة 137.6 مليون جنيه خلال 2021 مقابل 103 ملايين فى 2020 وبلغ نصيب السهم فى صافى الربح 0.73 جنيه، مقارنة مع 0.49 جنيه لسنة المقارنة.
وقال “هيكل”- فى تعليق على نتائج الأعمال السنوية – إن زيادة الربحية تعود إلى مجموعة من الإجراءات التى تمت على مدار الخمس سنوات الماضية، وأولها سداد كامل المديونيات البالغة 185 مليون جنيه، وتغيير نمط الإدارة الذى كان يتعرض لانتقادات مستمرة من الجهاز المركزى للمحاسبات.
وأوضح أن المديونيات التى تحملتها الشركة كانت نتيجة بيع أراضى داخل المدينة وأبطلها مجلس الدولة، وبالتالى تحمل مجلس الإدرة الحالى مسئولية إعادة الأموال إلى أصحابها.
وأشار إلى أن شركته أنهت عمليات الإصلاح المالى والهيكلى والإدارى فى المدينة ونوعت من محفظتها ومواردها الاستثمارية، وتم الاستحواذ على الشركة العربية الفندقية بأكثر من 200 مليون جنيه.
ولفت إلى أن خطة تعظيم الموارد المالية للشركة شملت إنشاء مجموعة من الأستديوهات وتأجيرها للوكالات الإخبارية وإنشاء مركز لتدريب الإعلاميين الأفارقة، وتحديث وتطوير مركز التدريب وتدشين بروتوكولات لإقامة دورات تدريبية مع جامعتى 6 أكتوبر والأهرام الكندية.
وتوقع تحقيق معدلات أكبر فى ربحية العام الحالى بدعم سياسة ترشيد الإنفاق وتقليل المصروفات، بالتزامن مع الاقتراب من افتتاح مشروع «الماجيك لاند» المشترك مع مجموعة الحكير السعودية.
وأظهرت البيانات المرسلة للبورصة المصرية نموا فى إيرادات «الإنتاج الإعلامى» بنسبة %15 ما يعادل 72.8 مليون جنيه ليسجل 540.8 مليون خلال العام الماضى مقابل 468 مليونا فى 2020. وسجلت الشركة صافى نقدية بقيمة 190 مليون جنيه، منها 143 مليونا متاحة للاستخدام، بينما بلغت حقوق الملكية والالتزامات 2.68 مليار مقابل 2.72 مليار فى العام السابق له.


MistNews.com